languageFrançais

فاطمة بن سعيدان تتحدّث عن مشاركتها في مسلسل ''للموت 3''

تحدّثت الممثّلة فاطمة بن سعيدان، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "موزاييك+"، الثلاثاء 18 أفريل 2023، عن مشاركتها في الجزء الثالث للمسلسل اللبناني "للموت".

يذكر أنّ بعض حلقات مسلسل "للموت 3"، وقع تصويرها في عدّة مناطق من البلاد التونسية، من بينها سيدي بوسعيد والمدينة العتيقة.

وأشارت فاطمة بن سعيدان إلى أنّ مخرج المسلسل تواصل معها واقترح عليها الدور الذي نال إعجابها.

وقالت: "اتّصلوا بي من لبنان وعبّروا عن رغبتهم في ضمّي إلى فريق المسلسل. اقترح المخرج عليّ الدور وأعجبت به.. اللمّة حلوة، والدور لم أقدّم مثله من قبل".

وأضافت: "في البداية استغرب من اسم المسلسل، لكن في ما بعد فهمت أنّه يعني "معا حتّى الموت".

وأوضحت بن سعيدان أنّ المخرج قدّم لها النصّ اللبناني وتولّت هي ترجمته، وأضافت "بالنسبة إلى اللهجة، لم يُشترط عليّ إتقان اللهجة اللبنانية على اعتبار أنّ الشخصية تونسية".

وعبّرت بن سعيدان عن سعادتها بالأصداء الإيجابية  من الشارع التونسي، حول مشاركتها في المسلسل.

وعن غيابها عن الدراما التونسية، قالت فاطمة بن سعيدان إنّ هذا السؤال يجب أن يُوجّه إلى المخرجين التونسيين.

وتدور أحداث مسلسل للموت حول شابتين ريم وسحر، نشأتا في ظروف صعبة جراء تشردهما وعدم وجود عائلة لأي منهما، ريم واسمها الأصلي وجدان وسحر الشابة التي تعرضت للاغتصاب من والدها تعيش كل منهما في الميتم وتهربان منه للتخلص من الفقر والماضي وتقومان بالاحتيال على الرجال الأثرياء، من أجل المال والثروة لحين زواجها من هادي الشاب الثري، وتبدأ بعدها الأحداث والصراعات، فيما تتواصل الأحداث المشوقة في الجزء الثالث من مسلسل للموت. 

كما أنّ المسلسل يتبنى سلسلة من القضايا الاجتماعية، ويلقي الضوء على ظاهرة الأطفال المتسولين في الشوارع وتأثير ذلك على مستقبلهم.

ويضم مسلسل للموت 3 العديد من الفنانين اللبنانيين والسوريين، منهم: ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، دوجا حجازي، منير شليطا، ورد الخال، محمد عقيل، محمد الأحمد، مهيار خضور، يامن الحجلي، فايز قزق، ريان حركة، والمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار نيفين جابر، وتحت قيادة المخرج فيليب أسمر.

share