languageFrançais

الجامعة الأوروبية الأمريكية بتونس إطلاق برامج و دورات دولية

أطلق  المركز الأكاديمي الأمريكي التابع للجامعة الأوروبية بتونس  إتفاقية تعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية ذات الصيت العالمي" سانتا باربرا UCSB " لتطوير برامج ودورات  تكوينية دولية بين تونس والولايات المتحدة. 

وتهدف هذه  البرامج للتمكن من الدرجات العليا العالمية في  اللغة الإنجليزية في مجال إدارة الأعمال وإدارة المشاريع وإدارة تكنولوجيا المعلومات والعلوم السياسية والعلاقات الدولية .

بالإضافة إلى  التمكن من فرص عمل فريدة في كاليفورنيا في  نهاية كل  دورة .

و في هذا الاطار  يكون التسجيل في البرامج في جامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا UCSB مفتوحا وفقًا  لجملة من الشروط  مع الإشارة الى  أن طاقة الاستيعاب محدودة والسعر تفاضلي وفي المتناول.

و يمكن للمترشحين التقدّم بمطالبهم بمقرّ الجامعة الأوروبية الأمريكية في تونس الكائن بضفاف البحيرة 3 للتسجيل بواحدة من أفضل الجامعات الأمريكية.

وبهذه المناسبة ، تم إبرام عقد شراكة بين السيّد رئيس الجامعة الأوروبية بتونس عبد الرؤوف الطبربي و عميد جامعة كاليفورنيا  سانتا باربرا السيّد روبرت يورك لتنفيذ البرامج الدولية الجديدة لصالح الطلبة  بجامعة تونس ولتعزيز التعاون الأكاديمي والدولي في مجال  التعليم العالي في الاختصاصات الواعدة التي يحتاجها سوق الشغل في العالم اليوم . 

و قد تأسست جامعة كاليفورنيا سنة 1868 ، وتضمّ عشرة المؤسسات الجامعية  و تقع في ولاية كاليفورنيا  ومصنفة  بين أفضل الجامعات في العالم.  كما تقدم جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا الذي سيرحب بطلبة الجامعة الأوروبية الأمريكية في تونس تجربة استثنائية على ضفاف المحيط الهادئ. 

بإعبارها الجامعة الوحيدة  في الولايات المتحدة ، (إن لم تكن في العالم) ، التي لديها شاطئ خاص بها و  يعيش طلبتها بجانب المحيط ويستمتعون بركوب الأمواج وبمجموعة رائعة من الأنشطة الرياضية في حرم جامعي تبلغ مساحته 427 هكتارًا.

 وتقع جامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو لتعود أصولها إلى سنة 1891 . وفي سنة 1944 ، أصبحت الحرم الجامعي الثالث الذي ينضم إلى جامعة كاليفورنيا ، بعد جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، و لها 6 فائزين بجائزة نوبل.
وتسعى الجامعة الأوروبية في تونس لتطوير أكثر من 80 شراكة دولية، وذلك بالتعاون مع جامعات مرموقة ومدارس كبرى حول العالم من أوروبا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية  وتعتبر الجامعة الأولى ذات الطابع الدّولي في تونس ، وقد افتتحت مؤخرًا أوّل مركب جامعي ذكي ومتطوّر في تونس ، يقع في ضفاف البحيرة 3 ، ويحتوي على مساحات عصرية ذات التقنيات العالية والصبغة التفاعلية.

و الجامعة الأوروبية بتونس هي جامعة خاصّة تتكون من "الكلية الخاصة للعلوم السياسية والاقتصادية بتونس"، والتي تضم : Europe de Com EAU Business School Tunis  و EAU Sciences Po Tunis   بالإضافة إلى Vatel Tunis Business School  لإدارة الفنادق والسياحة.

share