languageFrançais

الاعتداء على مواطنة بالطريق العام في صفاقس..وزارة المرأة على الخط

أكدت وزارة الأسرة والطفولة وكبار السنّ في بلاغ أنّ مصالحها الجهويّة بصفاقس تعهّدت بمتابعة أحد المواطنين ومرافقيه لشبهة الاعتداء المادي على مواطنة بالطريق العام، وذلك على خلفية مقاطع فيديو متداولة للحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أن الضحيّة تقدمت بشكوى لدى الفرقة المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل المختصة ترابيا والتي تعهدت بالوضعية ومكنت الضحية من مختلف التساخير الطبية اللازمة لها ولابنتها القاصر المرافقة لها وقت الحادثة.

وتولى مندوب حماية الطفولة حسب البلاغ، التواصل مع الضحيّة والاتّفاق على الانطلاق في التعهّد النفسي بالابنة القاصر بداية من اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023.

كما أذنت النيابة العمومية، حسب البلاغ، باستدعاء كلّ الأطراف في هذه القضية في حالة تقديم يوم غد الاربعاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي ما يلي نص البلاغ

على إثر مقاطع الفيديو المتداولة مؤخرا عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول شبهة اعتداء أحد المواطنين ومرافقيه بالعنف المادي على مواطنة بالطريق العام، تعلم وزارة الأسرة والطفولة وكبار السنّ أنّ مصالحها الجهويّة بصفاقس تعهّدت بمتابعة هذا الملفّ بالتنسيق مع سائر الجهات المعنيّة.

ويهمّ الوزارة في هذا الإطار الإعراب عن رفضها المطلق لكافة أشكال العنف ضدّ المرأة ، والتي من بينها العنف في الفضاء العام، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون طبقا لمقتضيات القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 المتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة.

كما تفيد الوزارة أن الضحيّة تقدمت بشكوى للفرقة المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل المختصة ترابيا والتي تعهدت بالوضعية ومكنت الضحية من مختلف التساخير الطبية اللازمة لها ولابنتها القاصر المرافقة لها وقت الحادثة.

كما تؤكد الوزارة أن مندوب حماية الطفولة تولى من جهته التواصل مع الضحيّة والاتّفاق على الانطلاق في التعهّد النفسي بالابنة القاصر بداية من اليوم الثلاثاء.

وقد أذنت النيابة العمومية باستدعاء كلّ الأطراف في هذه القضية في حالة تقديم يوم غد الاربعاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


 

 

 

share