languageFrançais

Flat6Labs تختتم برنامج "إبدئي تونس" المخصص للنساء رائدات الأعمال

برنامج "إبدئي تونس" والذي أطلقته Flat6Labs، هي مبادرة خاصة بالنساء التونسيات رائدات الأعمال في مختلف المجالات من جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال دعم 45 سيدة أعمال في الحصول على المرافقة التقنية، والدعم اللازم لتطوير المشاريع وتعزيز قدرة مؤسساتهن على التكيف مع التغييرات الرقمية.

من خلال الدورات الثلاث لهذا البرنامج، وعبر الورشات التي تخللتها حوالي 241 جلسة عمل ومرافقة، تمكنت رائدات الأعمال من الاستفادة من خبرة 66 مدربًا ورواد أعمال لتمكينهن من توسيع شبكتهن في المنطقة وخارجها. 

لمدة 18 شهرًا، تمكنت Flat6Labs وبمساهمة ودعم من شركائها الأساسيين، على غرار مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ، وهي عضو بالبنك الدولي و Startup Tunisia المدعوم من Smart Capital ، من تجاوز أهدافها المعلنة قبل انطلاق البرنامج, وذلك من خلال دعم ومرافقة 51 شركة ناشئة لنساء نجحن في قطع أشواط هامة  في مناخ ريادة الأعمال المتغير.

عمل شاق أتى ثماره، من خلال تمكن 21 شركة ناشئة من الحصول على علامة "Startup Act" ، قادرة اليوم على تحقيق أرباح، بما في ذلك 20 شركة من خارج تونس الكبرى ، مما يبرهن مرة أخرى الإمكانات التي لا تنضب لجميع النساء التونسيات في جميع أنحاء التراب الوطني. تحدي ناجح لبرنامج " إبدئي تونس".

كما تمكنت أيضا 15 شركة ناشئة من الوصول الى مصادر التمويل من خلال برنامج " إبدئي تونس". نجاح له رمزية كبيرة بالنسبة لـ Flat6Labs وجميع من كانوا وراء هذه المبادرة، لكل ما يحمله هذا التحدي من معاني لهذه الشركات الناشئة لخوض مغامرات مهنية جديدة.

في هذا الاطار أكدت السيدة فاتن العيسي، المديرة المساعدة لـ Flat6Labs : "تمكن برنامج " إبدئي تونس" من تسليط الضوء على أهمية دعم رائدات الأعمال من خلال ضمان وصولهن إلى الموارد الكفيلة بتحقيق النجاح. إن الإنجازات التي تحققت من خلال هذا البرنامج تمثل مصدر فخر لنا جميعًا كنساء، ولكن أيضًا لمنظومة ريادة الأعمال بأكملها في تونس." 

خلال الحفل الختامي الذي أقيم يوم الجمعة 31 مارس 2023، قدمت 7 من صاحبات الشركات الناشئة العاملة في قطاعات متنوعة مثل تكنولوجيا الغذاء والتجارة الإلكترونية وبرامج الأعمال والعناية الشخصية وخدمات رعاية الحيوانات و Traveltech و Marketplace ثمار 4 أشهر من عمل.

الشركات الناشئة المشاركة في الدورة الأخيرة هي:

DWS : هي منصة تقوم برقمنة إدارة الطب المهني - www.d-worksolutions.com/
Go Switch: منصة تسمح للعائلات بتبادل منازلهم بمناسبة العطل - https://www.facebook.com/goswitch.tn/
Hbibty Market: سوق رقمية للمنتجات المحلية التي تصنعها النساء الريفيات - https://habibty-bio.com/
Moline: علامة تجارية لمنتوجات طبيعية خاصة بالعناية الشخصية لجميع أفراد الأسرة - https://moline.com.tn/
MOOM: منصة رقمية ترافق الأمهات أثناء مغامرة الحمل - http://moom.family
SKANIT: حل للمطاعم لإدارة الحجوزات والطلبات والخدمات الرقمية - www.skanit.net
Waf Waf House: منصة للربط بين أصحاب ومربي الحيوانات الأليفة مع تقديم خدمات مختلفة مثل رعاية الحيوانات الأليفة  وتنزيهها  والعناية بها - www.wafwafhouse.com

بخصوص Flat6Labs
Flat6Labs هي شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تستثمر كل سنة Flat6Labs في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة في مجال التكنولوجيا، مما يمكّن الآلاف من رواد الأعمال المتحمسين من تحقيق طموحاتهم الجريئة وأن يصبحوا مؤسسيهم لشركات ناجحة في مجالات مختلفة.


لأكثر معلومات زوروا الموقع : https://www.flat6labs.com
 

share