languageFrançais

أردوغان في خطاب 'النصر': سنستمر في بناء مئوية تركيا..

شكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشعب التركي مهما كانت توجهاتهم لمشاركتهم في "التصويت وصون الديمقراطية"، مؤكّدا أنّ "الوقت الآن لتركّز كلّ الجهود لإعادة بناء المنازل المتضرّرة من الزلزال ومحاربة التضخم ورفع الإنتاج". 

وجاء ذلك في خطاب أمام جماهير احتشدت أمام المقرّ الرئاسي بأنقرة احتفالاً بفوز رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة، مساء الأحد 28 ماي 2023. 

وفي "خطاب النصر" أمام 380 ألفاً من الجماهير، شكر أردوغان المصوتين له قائلاً: "لم تخيبوا آمال تحالف الجمهور وقد أوكلتم إلينا المهمة مجدداً، وسنستمر في بناء مئوية تركيا".

واعتبر أنّ "الفائز في هذه الانتخابات هي تركيا والديمقراطية وشعبنا بكلّ أطيافه".

وقال أردوغان: "الانتخابات انتهت، وعلينا الآن أن نسخّر جهودنا للإنتاج وتوفير الخدمات للشعب وتضميد جروح ضحايا الزلزال". 

وقال أردوغان: "كافة العراقيل التي واجهتها تركيا حتى يومنا هذا وكافة السلاسل التي ضربت على أقدامها كانت بهدف عرقلة هذا اليوم بالتحديد"، مشيراً إلى "المجلات والصحف الأوروبية التي استهدفت الرئيس خلال الفترة الماضية". 

وسبق أن أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا مساء الأحد 28 ماي 2023، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان رسمياً بولاية جديدة، بعد فرز أكثر من 99% من الصناديق. 

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات أحمد ينار في مؤتمر صحفي: إنّ "الرئيس أردوغان حصل على 52.14% وكليجدار أوغلو حصل على 47.86% مع فرز 99.43% من صناديق الاقتراع".

عربي بوست

share