languageFrançais

حسين العفريت: أغنية ''أمّك'' تكريم لوالدتي ولتونس 

قال الفنان التونسي حسين العفريت في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 14 جانفي 2023، إنّ نشوته كفنان تكمن في الإنشاد واللون الروحاني والأغاني التي تتحدّث عن الأم وعن القيم و''التعليلات'' .

وفي حديثه عن أغنيته الجديدة ''أمك''، أوضح أنها تكريم لوالدته التي تعاني من مرض منذ 3 سنوات أقعدها الفراش. كما يرى ضيف نجوم أنّ الأغنية إهداء لتونس التي تعاني اليوم ويتربّص بها الخائنون، وفق قوله.

وفي ذات السياق، أكّد حسين العفريت الذي حل ضيفا على البرنامج تزامنا مع مسيرات 14 جانفي، أنّه ليس ضد نزول الفنان إلى الشوارع لإبداء الرأي والدفاع عن قناعاته لكن في المقابل يرى ضيفنا، أنّ الفنان باستطاعته الدفاع عن ذلك من خلال فنه.

ويرى أنّ الاحتجاج والنزول إلى الشوارع هي ظاهرة صحية لكن لابد من تقييم حاجيات تونس قبل كل شيء، قائلا: '' هي ظاهرة صحية في حدود المعقول ومادامت سلمية لكن لابد من طرح سؤال ماذا تحتاج تونس هي بكل بساطة في حاجة إلى إيجاد حلول للأزمة ''.

وفي سياق آخر، تحدّث عن تغيير أسلوبه نحو الاختصاص الصوفي وابتعاده عن الحفلات في الملاهي، قائلا: ''أنا مع الحرية الشخصية وكل فنان حرّ في تصرفاته لكنني لن أغني في الملاهي الليلية حتى لو تطلّب مني الأمر الابتعاد عن الفن لقد أكرمني الله بالحج ولقد تعهدت بعدم العودة إلى الوراء''.

وكشف أنه سيقوم قريبا بإصدار أغنية كتكريم للراحل نجيب خطاب تحت عنوان '' آش جرالي'' وأغنية ثانية تكريما لعبد الحميد علجية.

أما بخصوص وفاة الفنانة فايزة المحرصي، يرى ضيف نجوم أنّه تمت المتاجرة بوفاة فايزة التي سيتم تكريمها تزامنا مع الأربعينية في تونس وفي جربة.

وردّا على الانتقادات التي تلقاها لغنائه في زيارة الغريبة وعن صداقته بوزير السياحة السابق روني الطرابلسي، قال: '' لن أرد على أحد.. أنا حر وزيارتي تتنزل في إطار نبيل لا للقيام بطقوسهم.. تونس تتسع للكل للمسلم ولليهودي وللمسيحي، وأصدقائي اليهوديين من أفضل الأصدقاء الذين حظيت بهم يوما''. كما أكّد تلقيه لعدة عروض للغناء في إسرائيل لكنه رفض ذلك مراراً وتكراراً.

كما كشف حسين العفريت عن استقالته من نقابة الموسيقيين التونسيين لأسباب قد تكون لها علاقة بملف إيقاف الفنان نور شيبة، رافضا الخوض في هذا الملف أكثر.
 

share