languageFrançais

البرجي:تحديث خدمة ''SOS Export'' وصلاحية حل إشكالات المؤسسات  المصدرة

تم الاثنين 22 ماي 2023 الإعلان عن تحديث خدمة "SOS Export” من خلال إحداث شبكة افتراضية على البوابة الإلكترونية للتجارة الخارجية (PCE.TN) والتي تضمُّ جميع الهياكل العمومية المتدخلة في العملية التصديرية بهدف ضمان تفاعل أوسع مع الإشكاليات المتعددة التي يواجهها المتعاملون الاقتصاديون، وخاصة المصدرين منهم، وإيجاد الحلول الملائمة في أسرع الأوقات.

وقالت  المديرة العامة للتجارة الخارجية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات درة البرجي في تصريح لموزاييك الاثنين 22 ماي 2023 أن انجاز هذه الشبكة يندرج في إطار البرنامج الوطني للإصلاحات العاجلة وخاصة الإجراء عدد 41 من المحور الرابع من هذا البرنامج تحت عنوان "تبسيط الإجراءات لدفع التصدير".

وبينت أن اليوم الإعلامي يهدف لتقريب الإجراءات والاتفاقيات للمؤسسات والهياكل المصدرة وخاصة الوسائل التي يمكن لأصحاب المؤسسات استخدامها، حسب تصريحها خلال اليوم الإعلامي حول إطلاق البوابة الإلكترونية للتجارة الخارجية‏ وتحديث خدمة "‏SOS Export‏".

وشددت على أن تحديث الخدمة يتجاوز حصرها في 2 او 3 هياكل  وستجمع الشبكة جميع الوزارات في شبكة  وخاصة ضمان تواجد مخاطب لأصحاب المؤسسات تُمنح له صلاحية اخذ القرار وحل الإشكاليات التي تهم ملفات  التصدير للمؤسسات بسرعة وبصفة آنية .

هناء السلطاني

share