languageFrançais

بن مبروك يعلن الانفصال عن حراك 25 جويلية وتأسيس مسار جديد

شدد المتحدث الرسمي باسم مسار 25 جويلية الوطني محمود بن مبروك أن مرحلة حزب حراك شباب تونس وحراك 25 جويلية انتهت بالاضافة الى تغيير اسم الحراك الى مسار 25 جويلية والانفصال عن مجموعة ثامر بديدة.

وأكد بن مبروك عدم صحة ما وقع ترويجه في  الـ 24 ساعة الماضية عن اقالة المتحدث الرسمي لحراك 25 جويلية والكاتب العام للحزب ورئيس المكتب السياسي والمكلف بالإعلام قائلا إن ذلك من باب التشويه وسنتصدى لكل عمليات التشوية عبر اللجوء إلى القضاء.

وأعلن بن مبروك أن مرشح المسار  للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في 2024 هو رئيس الجمهورية قيس سعيد قائلا إن مسار 25 جويلية الوطني الحزام السياسي لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب حسب تعبيره.

كما طالب بن مبروك  رئيس الجمهورية بتحوير وزاري على رأس رئاسة الحكومة باعتبار أن نسق ارتفاع الأسعار في تصاعد دون اتخاذ إجراءات ناجعة و الاسراع في حل ملفات الفساد في المؤسسات العمومية.

ويطالب المسار أيضا بحل الجامعة الوطنية للبلديات التونسية بعد حل المجالس البلدية بالاضافة الى حل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الحالية وانطلاق عمليات التدقيق المالي والاداري قبل حلها وتكوين هيئة أخرى.

وقال بن مبروك رفضنا الاحزاب لكن كان هناك شرط الانضواء تحت حزب للدخول في الاستفتاء فقط والآن نعلن انفصالنا عن حراك 25 جويلية ونعلن مسار 25 جويلية الوطني.

وأضاف بن مبروك أن اختلافهم مع ثامر بديدة هو قرارهم ترشيح رئيس الجمهورية قيس سعيد للانتخابات الرئاسية القادمة.

share