languageFrançais

حراك 25 جويلية: امرأة على رأس البرلمان وارد

وصف المتحدث الرسمي لحراك 25 جويلية محمود بن مبروك في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 1 فيفري 2023 نسبة الاقبال في الانتخابات التشريعية في الدور الاول والثاني بالموضوعية، باعتبار أن الانتخابات كانت نزيهة ولم يتم التلاعب بالنتائج، وفق قوله.

وقال بن محمود إن حراك 25 جويلية تحصل خلال هذه الانتخابات على أكثر من 80 مقعدا في البرلمان القادم، مضيفا أنه لا يستطيع الإفصاح عن اسماء النواب المنتمين إلى الحراك الا بعد الاعلان النهائي عن النتائج.

وشدد بن مبروك على أنه سيتم تكوين كتلة باسم حراك 25 جويلية صلب مجلس النواب مضيفا أن هناك امكانية كبيرة أن تكون على رأس البرلمان امرأة لأول مرة في تاريخ تونس وفق تصريحه.

وأكد بن مبروك أن مترشحي الحراك تعرضوا لعديد التضييقات خلال الحملة الانتخابية وبخصوص التحويرات الوزارية الاخيرة ، قال بن محمود ان الحراك دعا رئيس الجمهورية سابقا إلى تعيين قيادات أمنية على رأس الوزارات وهو استجاب الان باعتبارها كفاءات ستخرج تونس من الأزمة الاقتصادية حسب تقديره.

وفي موضوع آخر قال بن محمود إن من حقه انتقاد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي باعتباره شخصية عامة مشددا على أن تصريحاته الإعلامية لا تدخل ضمن طائلة الثلب  منتقدا تصريحات الممثل القانوني للوزارة ياسين عزارة قائلا إنها أضرت بمترشحي الحراك يوم الانتخابات ووأنه سيتم التقدم بشكاية في حقه.

وقال بن محمود " لو كان جاء عندهم شوية وطنية  ياخذوها بمنطق نصلحو موش بأمور شخصية".

وجاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها الحراك للحديث حول" نجاح المسار الانتخابي واستحقاقات البرلمان القادم لإنقاذ الوطن".

هبة الخميري

share