languageFrançais

المرايحي: حان الوقت لإيجاد شرعيّة موازية لشرعيّة قيس سعيّد

وصف أمين عام حزب الاتّحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي، أنّ مبادرة الإنقاذ التي طرحها الاتّحاد العام التونسي للشغل مع عمادة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بـ "المهمة".

وقال المرايحي ردّا على سؤال مراسل موزاييك بصفاقس، فتحي بوجناح، إنّه مع مثل هذه المبادرات وأنّه حان الوقت لإيجاد شرعيّة أخرى موازية لشرعية قيس سعيّد وإيجاد شارع آخر معارض لشارع سعيّد.

وأضاف المرايحي أنّه سبق له لقاء قيادة الاتّحاد حين طرحه لمبادرة ارحل، واعتبر أنّه لئن يتفّهم خيار الاتّحاد الحالي بعدم الانفتاح على الأطراف السياسية باعتبار التجاذبات الكثيرة القائمة بين الأحزاب فأراد تجنّب الغرق في الصراعات الجانبيّة إلاّ أنّه يعتقد أنّ وجود الأحزاب والمنظمات مهما جدا.

وبيّن أنّه في صورة عبّرت الأحزاب عن اكثر انسجام بينها فانه لا يرى ان الاتحاد سيغلق الباب على وجودها ومشاركتها لأنّ العمليّة السياسية لن تكتمل ولن تصبح جدية إلاّ بوجود كلّ الأطراف المعنيّة من أحزاب ومنظمات.

"اتّهامي بالوقوف خلف مقتل عواطف حميدة هدفه تشويه الخصوم"

وفي ردّه على الاتّهامات التي وجهت له من بعض الأطراف بالوقوف وراء مقتل مديرة إذاعة الشباب عواطف حميدة سنة 2001، اكتفى لطفي المرايحي بالقول إنّ النيّة خلف ذلك الاتّهام تشويه الخصوم وإنّه كلما يتواجد شخص يمكن أن يشكل خطرا وازعاجا لقيس سعيّد تثار ضدّه مثل هذه الاتّهامات.

وأضاف أنّ الحيلة في ترك الحيل وأنّه يطلب الهداية للعباد وختم بالقول إنه لو دامت لغيرك لما الت اليه.

وتجدر الإشارة إلى أنّ لطفي المرايحي أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري يتواجد بصفاقس في زيارة بيومين قام خلالها، أمس السبت 28 جانفي 2023، بجولة ميدانية لعدد من المؤسسات الصناعية بمنطقة البودريار، ثم مقهى سياسي وندوة صحفية في حين قام اليوم الأحد بتوقيع كتابه الجديد "حديث في السياسة".

فتحي بوجناح

share