languageFrançais

القصرين: أمطار غزيرة تتسبّب في انقطاع عدد من الطرقات

أكّد المعتمد الأوّل بولاية القصرين أحمد الحامدي، في تصريح لموزاييك، اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023، انقطاع الطرقات بحيدرة من ولاية القصرين بعد تهاطل الأمطار بكميات غزيرة على المنطقة، مما تسبّب في ارتفاع منسوب المياه داخل وادي حيدرة وغلق الطرقات المتقاطعة معه على غرار الطريق الجهوية عدد 91 الرابطة بين حيدرة وفوسانة عبر الطباقة، والطرق المحلية عدد 85 الرابطة بين حيدرة وتالة.

وأشار الحامدي إلى فيضان وادي مبروك بالقرين بمعتمدية العيون من ولاية القصرين، بسبب غزارة تهاطل الأمطار في الجهة.

كما أكّد المعتمد الأوّل بولاية القصرين أحمد الحامدي تسبّب غزارة الأمطار بالجهة، اليوم الثلاثاء، في قطع الطرق المتقاطعة مع وادي الصابون ووادي الحطب بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، بعد ارتفاع منسوب المياه داخلهما.

وأشار إلى أنّ معتمدية جدليان من ولاية القصرين قد شهدت، مساء اليوم، تساقط البرد. 

وحذّر المعتمد الأوّل بولاية القصرين أحمد الحامدي، في تصريح لموزاييك، من المجازفة بالمرور بالطرقات التي تقع على مقربة من الأودية التي تشهد ارتفاعا في منسوب المياه، بعد تهاطل الأمطار بغزارة، في عدد من معتمديات ولاية القصرين، اليوم الثلاثاء.

وأوضح الحامدي أنّ وادي النفاض من معتمدية تالة، قد شهد ارتفاعا في منسوب المياه، مما تسبّب في قطع الطريق الرابطة بين تالة وبولحناش.

وأشار المعتمد الأول إلى فيضان وادي الناقص، الواقع شمال حيدرة، ممّا أدّى إلى قطع الطريق الوطنية عدد 4 الرابطة بين حيدرة والقلعة الخصبة.

يذكر أنّ معتمديات حيدرة والعيون وسبيبة، قد شهدت أيضاً قطع عدد من الطرقات بسبب فيضان عدد من الأودية في الجهة، مساء اليوم. 

share