languageFrançais

مهرجان 'تكنوفيست' يجذب أكثر من 2.5 مليون زائر و''يدخل التاريخ'' 

قال رئيس مجلس إدارة مهرجان ''تكنوفيست'' لتكنولوجيا الطيران والفضاء سلجوق بيرقدار، إن نسخة العام الحالي من المهرجان دخلت التاريخ كأكبر حدث في العالم باستضافته أكثر من 2.5 مليون زائر على مدار 5 أيام.

وفي كلمة ألقاها خلال فعالية بالمهرجان، الإثنين 1 ماي 2023، قال بيرقدار إن "تكنوفيست" بات مهرجاناً يبعث الأمل بمستقبل تركيا من خلال تسجيله أرقاماً قياسية خلال مسيرته. 

كما أشار إلى أن أول رقم قياسي في نسخة هذا العام تحقق من خلال عدد المتقدمين من الشباب للمشاركة في المهرجان والذين تجاوز عددهم المليون. 

وأضاف "حققنا رقماً قياسياً عالمياً آخر، حيث دخل (تكنوفيست 2023) التاريخ كأكبر حدث في العالم مع استضافته أكثر من 2.5 مليون زائر". 

وانطلقت فعاليات النسخة السابعة لمهرجان تكنوفيست (TEKNOFEST) المقام على أرض مطار أتاتورك بإسطنبول يوم الخميس 27 أفريل، والذي يعد الأكبر عالمياً في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، ويشرف على تنظيمه "وقف فريق التكنولوجيا التركي"، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا. 

وتضمنت فعاليات المهرجان مسابقات وعروضاً جوية وحفلات فنية وجلسات حوارية وفعاليات في مجال التكنولوجيا.

واختتمت، الإثنين، فعاليات المهرجان، وشملت احتفالاً ختامياً تقلد فيه الفائزون بالمسابقات التكنولوجية في إطار المهرجان جوائزهم. 

كما حصلت الفرق التي قدمت عروضاً جوية خلال المهرجان، ومن بينها "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية" من الإمارات العربية المتحدة، وفريق القوات الجوية المغربية، على دروع تكريم. 

 

*عربي بوست

share