languageFrançais

إيلون ماسك يتراجع عن تعليق حسابات صحافيين على تويتر

قال الملياردير إيلون ماسك مالك ''تويتر'' مساء الجمعة 16 ديسمبر 2022 إنه سيعيد تشغيل حسابات عدد من الصحافيين الأمريكيين كان قد علقها على منصة التواصل الاجتماعي.

وكان الاتحاد الأوروبي هدّد بفرض عقوبات على ماسك، فيما اعتبرت الأمم المتحدة قراره تعليق الحسابات بأنه "سابقة خطيرة".

وبعد تعرضه لانتقادات دولية واسعة، قرر مالك "تويتر" الجديد إيلون ماسك، في وقت متأخر من مساء الجمعة إعادة تشغيل حسابات عدد من الصحافيين الأمريكيين كان قد علقها على شبكة التواصل الاجتماعي.

وكتب في تغريدة "الناس تكلّموا... الحسابات التي نشرت مكان وجودي سيتم رفع تعليقها".

وكان الاتحاد الأوروبي قد هدّد بفرض عقوبات على ماسك، فيما وصفت الأمم المتحدة قراره تعليق الحسابات بالـ"سابقة الخطيرة".

وأطلق ماسك استطلاعا على "تويتر" ليسأل عمّا إذا كان يجب عليه إعادة تشغيل الحسابات المعلقة على الفور أو خلال أسبوع. وأجاب حوالى 59 في المئة من 3,69 ملايين مستخدم للإنترنت شاركوا في الاستطلاع بأنه يجب إعادة تشغيلها على الفور. 

وجرى تعليق حسابات حوالى 12 صحافيا أمريكيا على الشبكة ومن بين هؤلاء، موظفون في وسائل إعلامية مثل "سي إن إن" (دوني أو ساليفان) و"نيويورك تايمز" (ريان ماك) و"واشنطن بوست" (درو هارويل) وصحافيين مستقلّين. 

وغرّد البعض بشأن القرار الذي اتخذه "تويتر" الأربعاء بتعليق الحساب الذي كان ينقل تلقائيا مسار رحلات طائرة إيلون ماسك الخاصة، واتهمهم هذا الأخير بتعريض سلامته وسلامة عائلته للخطر. 

وقال الأربعاء في تغريدة إن سيارة كانت تقل أحد أطفاله تمّ تعقبها في لوس إنجلس من قبل "مطارد مجنون"، في ما يبدو أنه خلق علاقة سببية مع الحساب الذي يحدد مسار طائرته الخاصة.

 

*أ ف ب

share