القائمة

رشا بن معاوية:مقارنة سبق الخير بشوفلي حل لا تجوز..وفلوجة لا يجب منعه (فيديو)

بعد غياب تواصل لحوالي خمس سنوات عن الدراما التونسية تعود الممثلة رشا بن معاوية إلى الأعمال الرمضانية التونسية من بوابة مسلسل كوميدي بعنوان "سبق الخير" الذي يبثّ على قناة "نسمة الجديدة"، من إخراج قيس شقير. كما تشارك في المسلسل المصري "سرّه الباتع" للمخرج خالد يوسف، والذي تشارك فيه أيضا التونسية رانيا التومي.

بعد "فاميليا لول'' يعدّ "سبّق الخير"، ثاني عمل كوميدي لرشا بن معاوية، وسبق لها أن شاركت في فيلم يحمل نفس العنوان قبل تحويله إلى عمل درامي هذا العام.

وقالت رشا بن معاوية، في مداخلة هاتفية في برنامج ''موزاييك +'' إنّها لا تعتبر نفسها ممثلة كوميدية، ولكنها تعتبر أنّ مثل هذه المشاركات لا يمكن إلاّ أن تضيف لها في مسيرتها كممثلة، خاصة عندما تقف إلى جانب ممثلين كبار.

وأثنت على عمل قيس شقير، والإخراج الذي كان موفّقا في إبراز العمل ونجاحه، فضلا عن قيمة النصّ والسيناريو، ودون إغفال دور الممثلين الكبار الذين شاركوا في العمل وساهموا في نجاحه. 

ولم تخف في البداية خوفها من المشاركة في "سبّق الخير"، خاصة بعد النجاح الكبير الذي عرفه الفيلم، لكنّها تفاجأت بردود الأفعال الإيجابية ونجاح العمل الذي لم تتوقعه.

وأضافت قولها: '' لم نشهد منذ فترة طويلة نجاح عمل كوميدي بهذا الشكل، وتوفّقه في أن يجمع أفراد العائلة حوله، وأعاد أجواء زمان عندما تجتمع العائلة لمشاهدة مسلسل رمضاني".

وعن مقارنة البعض له بسلسلة شوفلي حلّ التي ما تزال تشهد إقبالا كبيرا على متابعتها رغم مرور سنوات عديدة على انتاجه، تقول رشا بن معاوية، إنّ سلسلة "شوفلي حل " تعدّ من تاريخ  تونس (في الأعمال التلفزيونية)، و له طعم خاص ولا يمكن مقارنة نجاحه بسبّق الخير".

واعتبرت أنّ المقارنة بينهما قد تجوز بعد عدد كبير من الأجزاء، مشيرة في هذا الخصوص إلى أنّه لا فكرة لديها ما إذا كانت توجد نية لتصوير أجزاء أخرى. وتابعت قولها: ''ولكن أتمنى ذلك وأن تكون هذه الأجزاء خارج رمضان"

 متضامنة مع رانيا التومي

وبخصوص مشاركتها في مسلسل "سرّه الباتع" للمخرج خالد يوسف، قالت رشا بن معاوية إنّها تؤدي دور فتاة ذات شخصية ثورجية، ويتطرّق العمل إلى ثورة يناير.

وتشاركها في العمل أيضا الممثلة رانيا التومي، التي تعرّضت لانتقادات شديدة ولاذعة وتعليقات مسيئة. وفي هذا الموضوع، تقول رشا بن معاوية إنّه تابعت الجدل حول رانيا التومي على السوشيل ميديا، معبّرة عن تضامنها معها.

ودعت زميلتها إلى عدم الإكتراث إلى ما يقال، مشدّدة على أنّ رانيا التومي تؤدي دور فتاة تعمل مع عصابة ويفترض دورها أن تكون فتاة مغرية، مؤكّدة أنّ دورها سيكون مهما ومؤثرا.

فلوجة..عمل مهمّ 

وعن الجدل بشأن مسلسل فلوجة الذي يبثّ على قناة الحوار التونسي والدعوات التي أطلقتها بعض الأطراف، منها نقابة التعليم الثانوي ووزير التربية،  لمنعه، قالت رشا بن معاوية إنّه عمل مهم يتناول قضية مهمة ومن السابق الحكم عليه في البدايات.

وشدّدت على أنّه لا يجب منعه مثلما لا يجب منع أيّ عمل فني،  ولكن من الممكن وضع إشارة لتحذير المشاهدين بأنّه غير مسموح لمن سنهم أقل من 12 عاما. 

استمع إلى الحوار الكامل في برنامج "موزاييك +":

share