languageFrançais

إنقلترا: منع لاعبي هذه الأصناف من ضرب الكرة بالرأس

أصدر الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم، تعليمات بمنع تلاميذ المدارس الابتدائية (حتى 12 عاما) في إنقلترا وأسكتلندا وإيرلندا  الشمالية، من ضرب الكرة بالرأس أثناء التدريبات، حفاظا على سلامتهم.

 

وقالت الاتحادات الثلاث في بيان رسمي اليوم الاثنين، إنها أيضا وضعت "قيودا  على ضرب الكرة بالرأس في الفئة العمرية بين 12 و16 عاما، على أن يسرى هذا القرار فورا".

 

وجاءت هذه الخطوات من جانب الاتحادات البريطانية للعبة الشعبية، عقب دراسة  أشرفت عليها العام الماضي جامعة غلاسغو، حول المخاطر الصحية على اللاعبين المحترفين.

 

وكشفت الدراسة عن تعرض لاعبين محترفين سابقين لمخاطر أكبر للإصابة بالخرف.

 

وقال الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم، إن "القواعد الجديدة ستطبق على الفور، لكنه لن يوصي بحظر ضربات الرأس في مباريات فئات الشباب".

 

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنقليزي، مارك بولينغهام "هذه القواعد الجديدة هي تطوير لقواعدنا الحالية، وستساعد المدربين والمدرسين على تقليل ضرب الكرة بالرأس والتخلص من تكرار هذه الممارسة غير الضرورية في صفوف صغار السن".

وأكد الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم، أن هذه التعليمات الجديدة تتوافق مع لوائح اللجنة الطبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تخطط لإصدار تعليمات  مماثلة على المستوى الأوروبي في وقت لاحق من العام الحالي.