languageFrançais

بطلان من ذهب..أنفقا من مالها الخاص لرفع الراية في سماء اسطنبول

This browser does not support the video element.

تحصل التونسيان عبد السلام السعداوي وبدر الدين العرضاوي على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم المفتوحة للكيك بوكسينغ التي احتضنتها تركيا من 15 إلى 20 ديسمبر 2017. 

رياضيان من ذهب رفعا الراية الوطنية في سماء اسطنبول دون انتظار المقابل أو التكريم لأن المهم هو النجاح في ظل غياب كلي لسلط الإشراف وللدعم المادي الكفيل بمساعدتهما على تحقيق أحلامهما.

ورغم النقائص، إلا أنهما أصرا على التنقل إلى تركيا لمنح تونس فرصة الإشعاع في الخارج، ولم يعولا سوى على أموالهما الخاصة للإقامة في اسطنبول طيلة أيام المسابقة.

وقال عبد السلام السعداوي في فوروم سبور اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 إنه تنقل إلى تركيا رفقة وفد يضم حوالي 50 تونسيا وأصر الجميع على التألق والفوز والعودة بميداليات ذهبية، قائلا ' لقد غاب الدعم المادي بصفة كلية وأحنا تصرفنا باش نجمنا ندبروا فلوس باش نمشيو ونشاركو..وصرفنا من مكتوبنا ورغم هذا مشينا ورفعنا راية تونس لفوق في تركيا..'

من جهته، لفت البطل بدرالدين العرضاوي في فوروم سبور إلى الغياب الكلي للدعم، مشددا على أهمية إيلاء الرياضات الفردية أهمية كبرى خاصة وأن عددا هاما من الشباب يمارسون رياضة الملاكمة والكيك بوكسينغ وغيرها من الرياضات الأخرى.