languageFrançais

لبنى نعمان : صوفية تغنّت بالأمن والأمان عندما كان أبناء الشعب يعذّبون

This browser does not support the video element.


قدمت الفنانة التونسية لبنى نعمان في برنامج نجوم اليوم السبت 17 ديسمبر 2016 ألبومها الأول 'كان يا ما كان'، مؤكدة أنه تتويج لجهد متواصل ولعمل مشترك مع زوجها الملحن مهدي شقرون. كما قالت أنهما قاما بإنتاجه من مالهما الخاص.


 وتحدثت ضيفة نجوم عن مسيرتها الفنية، قائلة إنها اختارت الفن الحقيقي الذي يدافع عن وجودها وأنها لا تهتم بمقاييس الجمال، متابعة ' أرفض ثقافة 'البوز' وأعتقد أن الجمال مسألة نسبية لكنه ليس هاجسي.. إن الأناقة لا تتعارض مع الفن وشخصيا أحرص على تقديم موسيقى مختلفة وأؤمن بالتجربة والمشكلة إنو المركب عمرو ما يركب وكل واحد وستيلو .."


'منال عمارة نحسها تلعب'


وفي موضوع متصل، علقت ضيفة نجوم على أعمال الفنانة الاستعراضية منال عمارة، قائلة " منال عمارة نحسها تلعب.. وتحسّها شايخة على روحها وأعتقد أنو لازمها تكون موجودة لأنو منال هي إلّي تنجم تشيخ الناس وتزهيهم.."


فيما انتقدت لبنى نعمان الفنانة التونسية صوفية صادق، قائلة إنها تغنت "بالأمن والأمان' في الوقت الذي تعرض فيه عدد من أبناء الشعب إلى التعذيب وإلى التفقير في عهد بن علي.


واعتبرت في هذا الإطار أن الفنان طليق وحر وعليه أن يتغنى بوطنه في المطلق، كاشفة أنها رفضت دعوة للغناء في احتفالات الـ7 من نوفمبر، وفق قولها.