languageFrançais

جنجون عن 'أرضينا': لا أستطيع الغناء بحزن عن غزة والمقاومة في موقف قوة

قال مغني الراب ''جنجون'' في برنامج نجوم اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، إنّ أغنيته ''أراضينا'' مهداة لغزة وتعبير عن مساندته المطلقة لفلسطين.

وأضاف أن الحديث والغناء عن القضية لا يجب أن يكون ظرفيا بل يجب أن تكون القضية حاضرة حتى يوم النصر، قائلا: ''كبرنا على دعم القضية الفلسطينية ولعل أغنيتي قد تدفع الجيل الجديد الذي لا يعلم الكثير عنها إلى البحث''.

وشدّد جنجون على أنّ اختياره لموسيقى قوية لا حزينة لم يكن اعتباطيا بل كان مدروسا اعتبارا لأنّ المقاومة في موقف قوة وصمود، قائلا: ''أردت من خلال هذه الأغنية أن أبدو قويا لا ضعيفا اعتبارا لأنني أمثل صوت الحق والجانب الفلسطيني''.

في سياق متّصل، عبّر جنجون عن سعادته بالربط بين أغنيته ''أراضينا''، وأغنية زميله كلاي بي بي جي ''لا سمح الله''، معتبرا أنّ هذا الربط قد يجعل الرسالة أقوى وتصل لأكثر عدد ممكن من الجمهور، وفق قوله. كما عبّر عن سعادته بمشاركة مغنيي راب من تونس في أغنية ''راجعين'' الداعمة لغزة والتي جمعت 25 مغنيا عربيا.

أما بخصوص مغنيي الراب الذين لم يغنوا للقضية، قال جنجون: ''هناك من يعبّر عن مساندته لغزة عبر أغنية وهناك من يساند بتدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي وأنا لا ألوم أحدا حتى الصامتين''.