languageFrançais

جوجمة: ما يحدث في غزة أصابني باكتئاب.. وعبرّت عن غضبي بـ'طوفان'

قال مغني الراب 'جوجمة' في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 18 نوفمبر 2023 إنّ الموسيقى التي يقدّمها غير موجهة للجمهور الكبير لهذا لا تحقق أرقاما عاليا في نسب الاستماع.

وأوضح أنه لا يبحث عن تحقيق الأرقام بل يكتفي بإنتاج الموسيقى التي تعجبه "وربما هذا بسبب الذوق العام.. كلّ ما أعلمه أنني بصدد توثيق حياتي وما أعيشه في أغاني دون أي مساعدة أي مستشهر لأنني أغنى ليس لجمع المال انا ادرس وأعمل وأغني 

وعن نشره اغنية "طوفان'' بعد أكثر من شهر من الأحداث الدامية في غزة، أوضح "جوجمة" أنه أصيب باكتئاب بسبب الصور المؤلمة التي كان يراها على مواقع التواصل الاجتماعي وكان عاجزا عن سماع الموسيقى او اختيار أغان "لكن وكفنان يجب عليّ مساندة الفلسطينيين على طريقتي لهذا أنتجت أغنية مليئة بالحزن والنقمة والألم".

وتابع "الكلمات الخادشة للحياء في أغنية "الطوفان" كانت طريقة للتعبير عن غضبي من همجية جيش الاحتلال.. أنا اخترت هذه الطريقة للتعبير لأنني لم أستطع التعامل مع الأمر بكلمات لطيفة.. نفّست عن غضبي باستعمال الكلمات النابية ولا يمكنني التحكّم في ما يكتبه قلمي".

وأكّد ضيف "نجوم" أنّ الأغنية دعوة لعدم الاعتياد على ما يحدث في فلسطين وأن تكون القضية محطّ اهتمام كل العالم لأنها قضية إنسانية يجب الانتصار لها.