languageFrançais

وزير النقل يدعو إلى تسريع استكمال أشغال الشبكة الحديدية السريعة

أكّد وزير النقل ربيع المجيدي أن مشروع الشبكة الحديدية السريعة يحظى بمتابعة دقيقة ودورية من أجل استكماله في أقرب الآجال استجابة لانتظارات المواطنين وخاصة متساكني الضاحية الغربية.

وأبرز المجيدي خلال الجلسة الختامية لأشغال مهمة مموّلي مشروعي الشبكة الحديدية السريعة وتهيئة الجذع المركزي ومحطة الترابط بساحة برشلونة لشركة نقل تونس الدور الهام للمشروع في تطوير منوال التنقل في تونس الكبرى وتسهيل حياة التونسيين، مشددا  على ضرورة توفير كامل عناصر الأمن والسلامة والحفاظ على البيئة كشروط أساسية لا حياد عنها قبل الإستغلال وأثناءه.

كما استعرض الإجتماع الذي انعقد يوم الجمعة المنقضي أهم العقبات التي حالت دون الشروع في تنفيذ مشروع تهيئة الجذع المشترك المركزي ومحطة الترابط بساحة برشلونة، حيث أكد وزير النقل في هذا الصّدد أن التمشي يتجه نحو النظر إلى عدة مشاريع كبرى ضمن رؤية جديدة تأخذ بعين الإعتبار مدى جدواها وملاءمتها للواقع الراهن في ظل ما شهدته تونس من تغيرات.

وأشار الوزير الى انه قد تم الإذن بتحيين لجنة قيادة هذا المشروع بما يخوّل لها إعداد مقترحات وحلول تمكن لاحقا وفي إطار مقاربة تشاركية من اتخاذ القرار بشأن جدوى ومقومات تنفيذه.

ومن جانب اخر عبّر الممولون عن ارتياحهم لمستوى تقدم الإنجاز على مستوى الشبكة الحديدية السريعة رغم وجود بعض النقائص مؤكدين ثقتهم في قدرة كافة المتدخلين في المشروع على تداركها في أقرب الآجال.