بوشناق: السينما ليست نقلا للواقع..ولا أحبّذ مراعاة مشاعر المشاهدين

بوشناق:

أكّد المخرج عبد الحميد بوشناق في برنامج 'نجوم' اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 أنّه لا يمكن حصر أعماله في ''المدينة والبخور والنوبة''، قائلا ''أنا في السينما مختلف عن التلفزة.. ومقتنع أنّ السينما ليست فقط لنقل الواقع ولا أحبّذ مراعاة مشاعر المشاهدين''.

وعن اللقطات ''الوحشية'' في فيلم 'فرططو الذهب' على غرار مشهد فقأ عينين، أوضح بوشناق ''نجم نعمل أكثر من أكاكة كانت جيت في بلاصة معز بطل الفيلم الذي تعرضت حبيبته للاغتصاب".

وتابع ''تعمّدت أن يكون مشهد فقأ العينين موجودا في فيلم قائم على لغة العينين.. لكن دون أن ينزل دمّ بل سائل ذهبي وفي ذلك مغزى''.

ألفاظ نابية..

كما تطرّق ضيف "نجوم" إلى استعمال ألفاظ نابية في الفيلم، قائلا ''لم أكن مضطرا لذلك لكن رغبت في إعطاء الإيحاء بأن هذه الشخصية موجودة في المجتمع بكثرة وغير مؤدّبة.. وردّة فعل المشاهدين أسعدتني لأن الألفاظ النابية مازالت تزعج الكثيرين".

وقال "أنا لا أزين الواقع وما نقلته موجود في مجتمعنا وإن لاحظتم ذلك في كل مرة يقول كلام زايد تجي شخصية أخرى مباشرة تقلو يزي ولا تلوم عليه وفي ذلك رسالة للمشاهد".

ولفت في سياق متصل إلى أنّ فيلم "دشرة" تضمن ألفاظا نابية أكثر لكنها لم تثر نفس ردّة الفعل لأن المشاهدين مازالوا متأثرين بمسلسل "نوبة".