languageFrançais

واجهة المسرح البلدي تتزيّن.. من أجل المرأة

تزينت مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 واجهة المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالأضواء البرتقالية الرامزة للأمل والعروض الفنية الراقصة وذلك للإعلان عن إطلاق الحملة الدولية "16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة" في تونس والتي سستواصل من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر تحت شعار "العالم البرتقالي: ضعوا حدّاً للعنف ضد المرأة الآن" التي تنظمها وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس.

وفي تصريح لموزاييك، شددت وزيرة المرأة آمال بالحاج موسى على أن تونس تعتبر ثالث بلد في العالم يزدان بالألوان البرتقالية بعد فرنسا في متحف اللوفر والأهرامات في مصر مضيفة أن اختيار انطلاق المظاهرة من أمام المسرح البلدي جاءت لأهمية رمزيته قائلة نحن نراهن على مقاومة العنف بالابداع.

وأشارت الوزيرة إلى أن ظاهرة العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية ولا تقتصر فقط على تونس منوهة بالقانون عدد 58 لسنة 2017 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة.

وحذرت بالحاج موسى من تسرب العنف إلى فئة الطفولة داعية إلى الابتعاد عن الضغوطات النفسية محملة كل مؤسسات التنشئة الاجتماعية مسؤولية حماية المجتمع من هذه الظاهرة.

من جانبها، أعلنت مستشارة في هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس دنيا العلاني أن حافلة ستجوب 24 ولاية محملة بكافة الآليات لنشر وعي لدى النساء لمكافحة الارهاب.

هذا وحمل الراقصون شعارات " أوقفوا العنف ضد المرأة " .

*هيبة خميري