languageFrançais

جربة تحتضن ملتقى المهندس المعماري الفرنكوفوني

تحتضن جزيرة جربة على امتداد يومي الجمعة والسبت 26 و27 نوفمبر فعاليات ملتقى المهندس المعماري الفرنكوفوني تحت شعار الهندسة المعمارية والتواصل، وهي تظاهرة من تنظيم الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بالاشتراك مع فيديرالية المهندسين المعماريين الفرنكوفونيين بافريقيا و جمعية المهندسين المعماريين بجربة. 

وقال محمد الصحبي قرجي عميد المهندسين المعماريين بتونس لمراسل موزاييك بالجهة إنّ هذا الملتقى كان مبرمجا خلال القمة الفرنكوفونية وتمّ الإبقاء على التاريخ المحدد له.

وأوضح أنّ المهندسيين المعماريين أرادوا من خلال هذه التظاهرة التي جمعت العديد من المهندسين المعماريين من 17 دولة التطرق الى عديد المشاكل التي يواجهها قطاع الهندسة المعمارية حسب ما أكده عميد المهندسين.

وأضاف أن هذا الملتقى يعدّ فرصة للمهندسة المعماري التونسي للترويج خارج حدود الوطن خاصة أنه يحظى بسمعة طيبة في العالم وهو ما يفسر حضور رئيس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين الذي اكد على أن الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين سيقوم بدعم ملف ادراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

وفي هذا الاطار ستنعقد ظهر اليوم الجمعة تحت اشراف رئيس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين وعميد المهندسين المعماريين بتونس وبحضور ممثلين عن جمعية صيانة جزيرة جربة للنظر في طرق دعم ملف جربة في التراث العالمي لليونسكو.