languageFrançais

الهند تعطي ''الجرعة المليار'' من لقاح كورونا

كشفت الهند، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، أنه تم تقديم مليار جرعة لقاح مضاد لكورونا لمواطنيها، وأنه تم تطعيم ثلاثة أرباع السكان بجرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لوباء كوفيد-19.

وقالت الهند إنها أعطت اليوم الخميس الجرعة المليار من لقاح كورونا، وذلك بعد مرور 6 أشهر من ارتفاع هائل في عدد الإصابات أثارت مخاوف من انهيار النظام الصحي، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وأوضحت الحكومة الهندية أن نحو ثلاثة أرباع السكان، البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة، تلقوا جرعة واحدة عل الأقل، مشيرة إلى أنه نحو 30 في المائة منهم تلقوا اللقاح بالكامل.

ويشار إلى أن الهند شهدت ذروة كبيرة لتفشي وباء كوفيد-19 في شهري أفريل وماي الماضيين، عندما سجلت خلالها ما يزيد على 400 ألف إصابة و4 آلاف حالة وفاة يوميا، بينما واجهت المستشفيات وضعا يفوق طاقتها وامتلأت المحارق بالجثث.

 غير أنه منذ ذلك الحين، سجلت الإصابات في الهند تراجعا كبيرا وصل إلى أقل من 15 ألف إصابة يومية، وعادت معظم النشطات إلى طبيعتها.

والهند هي ثاني دولة في العالم تصل إلى توزيع مليار جرعة، بعد الصين التي وصل عدد الذين تلقوا جرعة من اللقاح فيها إلى أكثر من 2.3 مليار، وفقا لأرقام صادرة عن الحكومة الصينية.

(صورة لـ"أ ف ب ")