languageFrançais

رابطة الابطال : بيكيه وكريستيانو.. انتصارات و أرقام

حقق نادي برشلونة الاسباني انتصاراً مهماً في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لرابطة الابطال الأوروبية أمام ضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليحافظ بذلك على حظوظه في المرور إلى الدور القادم من المسابقة. 

وسجّل هدف البرسا الوحيد جيرارد بيكيه ليعادل بذلك رقم البرازيلي روبارتو كارلوس كأكثر مدافع يسجّل في رابطة الابطال الأوروبية، حيث يملك كل منهما 16 هدفاً في المسابقة. 

وبتسجيله في مباراة اليوم ضد دينامو كييف، أصبح بيكيه أكبر لاعب ينجح في تسجيل هدف في رابطة الابطال في تاريخ نادي برشلونة، 34 سنة و 260 يوماً. 

من جهة أخرى، و بمشاركته في مباراة الليلة ضد أتلانتا، عزّز كرستيانو رونالدو صدارته لترتيب اللاعبين الأكثر خوضاً  لمقابلات في رابطة الابطال الأوروبية برصيد 179 مباراة، متقدّماً على الاسباني ايكير كاسياس الذي يملك 177 مباراة و الارجنتيني ميسي الذي شارك في 152 من المسابقة.
 

و تجاوز كريستيانو رونالدو الارجنتيني ليونيل ميسي في عدد الفرق التي سجل ضدها في الشامبيزليغ، حيث بلغ عدد النوادي التي نجح مهاجم باريس سان جرمان في زيارة شباكها في المسابقة 38 نادياً بتسجيله ثنائية ليلة أمس الثلاتاء ضد لايبزيغ الالماني. 

من جهة أخرى، و بمشاركته في مباراة الليلة ضد أتلانتا، بات كرستيانو رونالدو أكثر لاعب يخوض مقابلات في رابطة الابطال الأوروبية برصيد 187 مباراة، متجاوزاً بذلك عدد المقابلات التي لعبها الاسباني ايكير كاسياس الذي يملك 186 مباراة في المسابقة.