languageFrançais

بسبب بيان عن القضاء التركي: أنقرة تستدعي سفراء 10 دول

 

استدعت وزارة الخارجية التركية سفراء 10 دول لدى أنقرة، بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، بسبب بيان من الدول حول "عثمان كافالا"، المحبوس في تركيا بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

وكالة الأناضول نقلت عن مصادر دبلوماسية تركية أن وزارة الخارجية استدعت سفراء كل من الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهولندا والسويد وكندا والنرويج ونيوزيلندا، بسبب البيان حول قضية "كافالا".

ويدعو البيان، الذي نشرته سفارات الدول المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى حل عاجل وسريع لقضية "كافالا"، قائلاً إن القضية "تلقي بظلال من الشك على احترام الديمقراطية"، وفق تعبيرها، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

ومن المنتظر أن يصل السفراء المعنيون إلى مقر الخارجية التركية، صباح اليوم الثلاثاء، فيما من المزمع عقد الجلسة القادمة في قضية "كافالا"، الذي نفى التهم عنه ويحاكَم مع آخرين، في 26 نوفمبر.

من جانبه، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، رداً على البيان، إن تركيا دولة قانون تنعم بالديمقراطية، وأضاف عبر حسابه على موقع تويتر "قيام سفراء بتقديم توصية واقتراح على القضاء في قضية قائمة أمر غير مقبول".

 

*عربي بوست