languageFrançais

البنك العالمي يُثمّن التوجه الإصلاحي الذي أقرّته الحكومة التونسية

في إطار إجتماعات الربيع لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة عن بعد من 05 إلى 11 أفريل 2021، اجتمع علي الكعلي وزير الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار بالسيد Vijay TYER ، نائب رئيس الوكالة متعددة الأطراف لضمان الإستثمار (MIGA) التابعة لمجموعة البنك العالمي وعدد من كبار مسؤولي الوكالة.

وقدم الوزير في مداخلته، الخطوط الكبرى ومرتكزات البرنامج الإصلاحي الذي إنطلقت الحكومة في إعداده بهدف إنعاش الإقتصادي الوطني وتعزيز قدرته التنافسية خاصة على مستوى تحسين وتطوير مناخ الإستثمار من خلال تبسيط الإجراءات وتوفير الظروف الملائمة على المستوى المؤسساتي والتشريعي، داعيا الوكالة إلى دعم تونس من خلال تشجيع المستثمرين الخواص سواء من تونس أو من الخارج على الإستثمار في بلادنا وذلك بالإستفادة مما هو متاح لديها من آليات تمويل وضمان خاصة في القطاعات الواعدة لاسيما قطاع الصناعات الدوائية والطاقات المتجددة وغيرها.

من جانبه، أكد  Vijay TYER، على إستعداد وكالة ضمان الإستثمار (MIGA) لمواصلة دعم تونس في إستقطاب الإستثمارات الخاصة والتشجيع على الإستفادة مما تتيحه تونس من فرص واعدة.

كما ثمّن  TYER التوجه الإصلاحي الذي أقرته الحكومة التونسية وما يتضمنه من أفكار وتوجهات للدفع الإقتصادي وتحقيق التوازن الإجتماعي.

كما شاركت الوزارة في الإجتماع الوزاري رفيع المستوى حول "النهوض بالرأس المال البشري" خاصة في ظل جائحة كوفيد 19، وذلك تحت إشراف رئيس البنك السيد David MALPASS ونائبة الرئيس المكلفة بالتنمية البشرية السيدة MURTI  Mamta، حيث تم التركيز خلال الاجتماع على السبل الكفيلة لمزيد تطوير برامج وآليات التنمية البشرية وتكثيف الجهود وتوحيدها في هذا الإتجاه.