languageFrançais

تراجع الضغط على أسرة الإنعاش والأكسيجين بمستشفى الرابطة

كشف رئيس خلية كوفيد 19 بمستشفى الرابطة، الأستاذ في طب الإنعاش سامي عبد اللطيف، اليوم السبت 27 فيفري 2021، عن تراجع الضغط بنسبة 20 بالمائة على أسرة الإنعاش المخصّصة لمرضى كورونا مقابل 70 بالمائة على أسرة الأكسجين.

وفسر عبد اللطيف، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، تراجع الضغط على أسرة الأكسجين بتسجيل انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا متوسطة الخطورة وتقلص طفيف في عدد الحالات الخطرة، مشددا في المقابل على أن "الوضع الوبائي مازال حرجا وغير مريح ويحتاج الكثير من اليقظة ومواصلة الالتزام بإجراءات الوقاية من العدوى"، حسب تعبيره.

وقال إن سريري انعاش اثنين شاغران حاليا بخلية كوفيد 19 بمستشفى الرابطة إلا أنه من الوارد جدا أن يدخلا حيز الاستغلال خلال الساعات القليلة القادمة، مذكرا بأنه منذ 28 أوت الفارط إلى اليوم لم يبق أي سرير إنعاش شاغرا أكثر من 24 ساعة بمستشفى الرابطة.

ولاحظ رئيس خلية كوفيد 19 بمستشفى الرابطة أن عدد أسرة الانعاش بكافة المستشفيات العمومية يبقى ضئيلا بسبب عدم استثمار الدولة في هذا المجال جراء تكلفتها الباهضة، معتبرا ذلك "نقطة ضعف كبيرة تعيق عملية التكفل بالمرضى في وقت الأزمات"، وفق قوله.