لطيفة القفصي: لم أقتنع بسيناريو ''قلب الذيب'' لكن ...

قلب الذيب

تحدّثت الممثلة لطيفة القفصي في برنامج 'رمضان شو'' اليوم الأربعاء 29 أفريل 2020 عن دورها في مسلسل ''قلب الذيب'' الذي يعرض على القناة الوطنية، مؤكّدة أنّ الأخطاء التي يتحدّث عنها البعض في المسلسل عاديّة ''لأن لا وجود لعمل خال من الأخطاء خاصّة أن التصوير والمونتاج وقعا في ظرف استثنائي حتّم على فريق العمل حذف بعض المشاهد''.

وقالت "قلب الذيب مسلسل ضمّ أسماء كبيرة في تونس وهي حلمة بسام الحمراوي ويمكن اعتبارها نسخة حديثة من مسلسلات نالت اعجاب التونسيين على مدى عقود لكن الأكيد أنه لا يمكن انتقاده بتعلّة تشويهه للتاريخ وللحركة الوطنية لأنه بالأساس ليس عملا تاريخيا".

وشدّدت ضيفة 'رمضان شو'' على أنّها كانت متخوفة من خوض المغامرة في البداية لكنها  وافقت بعد معرفة الممثلين المشاركين وفريق التصوير والمونتاج وتشجعت أكثر لأن بسام الحمراوي ممثل موهوب وابن المسرح "ولو لم تكن لنا ثقة فيه لما شارك فتحي الهداوي ودلية مفتاحي وفتحي المسلماني وعيسى حراث".

وأوضحت لطيفة القفصي أن السيناريو الاول لـ"قلب الذيب" الذي تحصلت عليه لم يقنعها لكنها علمت في ما بعد أنه سيقع إحداث تغييرات عليه وهو ما تمّ فعلا "كما طلب منا الحمراوي تقديم ملاحظات بخصوص الشخصيات التي منحت لنا للاستعانة بها واضافتها للدور وبالتالي منحنا حرية التصرف وهو امر مهم يسمح باضافة مساحة من الحرية".