languageFrançais

كريستيانو وهاري كين وماتيو ريتيغي.. ليلة الأرقام القياسية

شهدت الدفعة الأولى من الجولة الأولى لتصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، والتي أقيمت مساء اليوم الخميس 23 مارس 2023، تسجيل عدة أرقام قياسية، فيما يلي أهمها:

هاري كين.. الهداف التاريخي لانقلترا 

نجح قائد منتخب انقلترا مساء اليوم في تسجيل أحد هدفي الأسود الثلاثة في شباك منتخب إيطاليا، في مباراة أقيمت في ملعب دياغو مارادونا في نابولي وانتهت بفوز انقلترا بهدفين لهدف. 

وبتسجيله هدفًا، تجاوز هاري كين نجم منتخب انجلترا السابق واين روني (53 هدفًا في 120 مباراة) ليصبح بذلك الهداف التاريخي لمنتخب بلاده (54 هدفًا في 81 مباراة). 

وجاء هدف هاري كين في الدقيقة 44 من ضربة جزاء إثر لمس دي لورينزو الكرة بيده، وهو الهدف رقم 18 للقائد الإنجليزي من ضربة جزاء مع منتخب بلاده. 

ماتيو ريتيغي.. المباراة الأولى والهدف الأول 

وشهدت المباراة ذاتها تسجيل الوافد الجديد على السكوادرا آزوري، المهاجم ماتيو ريتيغي، هدف منتخب إيطاليا الوحيد إثر تمريرة حاسمة من لورينزو بيليغريني. 

وأصبح ريتيغي أول لاعب إيطالي ينشط خارج الدوريات الأوروبية يسجل هدف في أولى مباراة له مع الآزوري، حيث ينشط المهاجم البالغ من العمر 23 سنة في نادي Tigre الأرجنتيني، في شكل إعارة من بوكا جونيور. 

وكان مدرب منتخب إيطاليا روبيرتو مانشيني قد وجّه لأول مرّة الدعوة للمهاجم ماتيو ريتيغي بعد أن أعطى الأخير موافقته على تمثيل إيطاليا رغم امتلاكه الجنسية الأرجنتينية. 

كريستيانو رونالدو.. أرقام قياسية بالجملة 

أصبح نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أكثر لاعب في العالم يشارك في عدد مباريات مع منتخب بلاده، حيث مثّلت مشاركته ضد منتخب ليختنشتاين المباراة رقم 197 له، متجاوزًا بذلك الكويتي بدر المطوع الذي شارك في 196 مباراة مع منتخب بلاده. 

كما نجح كريستيانو رونالدو مساء اليوم في تسجيل هدفه رقم 100 في المسابقات الرسمية (دون اعتبار بقية الأهداف في المباريات الودية)، وهو رقم قياسي عالمي، إلى جانب كونه أول لاعب في أوروبا يسجّل على الأقل هدفًا لمدّة عشرين سنة متتالية.