languageFrançais

الزمالك يقيل مدربه فيريرا.. للمرة الثانية!

أعلنت إدارة نادي الزمالك المصري إقالة البرتغالي جيزوالدو فيريرا من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، الأربعاء 22 مارس 2023 بعد الخروج من منافسات دوري أبطال إفريقيا الأسبوع الماضي.

وخسر الزمالك أمام شباب بلوزداد بطل الجزائر 2-0، الجمعة، ليودع الفريق المصري البطولة ويبلغ بلوزداد دور الثمانية بعد أن رفع الفريق الجزائري رصيده إلى تسع نقاط ليحتل المركز الثاني في مجموعته خلف الترجي الرياضي التونسي المتصدر بفارق نقطة واحدة.

وودع الزمالك متذيل ترتيب المجموعة بأربع نقاط والمريخ السوداني الذي يملك خمس نقاط دور المجموعات قبل مواجهتهما في الجولة السادسة والأخيرة.

وجاء على الصفحة الرسمية للزمالك على فيسبوك: «شكرا فيريرا على كل ما قدمته لنادينا. نتمنى لك التوفيق في كل ما هو قادم" مصحوبة بصورة للمدرب البرتغالي».

وتعد هذه هي المرة الثانية التي ينفصل فيها الزمالك عن مدربه المخضرم هذا الموسم بعد أن انهيا ارتباطهما في أواخر جانفي الماضي بعد خسارة الزمالك أمام غزل المحلة 2-1 في الدوري.
وقرر الزمالك وقتها تعيين أسامة نبيه مدربًا للفريق.

وكان فيريرا (76 عاماً) قد تولى مسؤولية تدريب الزمالك مطلع مارس 2022، خلفا للفرنسي المقال لسوء النتائج باتريس كارتيرون، فقاده للفوز بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي.

*فرانس 24/أ ف ب / مواقع