languageFrançais

استقالات بالجملة من الأولمبي الباجي.. واتّجاه نحو حلّ الهيئة

أكّد الكاتب العام للأولمبي الباجي مراد الفرشيشي، في تصريح لموزاييك، أنّ اجتماعا التام مساء اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023. وقد طالب أعضاء الهيئة المديرة رئيس النادي بتقديم استقالته لضمان استمرارية عمل النادي، ويأتي ذلك على خلفية "انفراد كمال والي رئيس الهيئة المديرة للأولمبي الباجي بالرأي ممّا كلّف النادي المنع من الانتداب جراء نزاعات مع الفيفا وصلت قيمتها اكثر من 350 ألف دينار كان بالإمكان تلاقيها بأقلّ من 50 الف دينار، وفق تصريح نفس المصدر.

وحسب الكاتب العام للنادي، فإنّ رئيس النادي رفض هذا الطلب، وتمسّك بمواصلة المشوار، وهو ما قد يدفع بقية أعضاء الهيئة المديرة إلى الاستقالة.

وبالنظر إلى استقالة كلّ من خميس المازني ومراد العبيدي، لأسباب عائلية، فإنّ استقالة عضوين آخرين غدا أو بعد سيجعل الأولمبي الباجي دون هيئة مديرة وفق القانون الأساسي للنادي (استقالة 4 أعضاء  يسقط القائم المنتخبة)، وبالنسبة لنائب الرئيس خليل المنكبي فقد أعلن استقالته على مواقع التواصل الإجتماعي دون أن تصل إلى إدارة النادي أيّ وثيقة تؤكّد ذلك.

وحسب نفس المصدر فإنّ تفاصيل نزاعات النادي تنطلق بالجزائري رضوان الشريف الذي اقترح على النادي أن يدفع اللاعب 35 ألف دينار مقابل تسريحه وأمام التعنت والرفض اشتكى إلى الفيفا وكسب الرهان حيث أصبح الأولمبي الباجي مطالبا بدفع 45 ألف دينار لهذا للاعب المذكور. والجزائري أحمد جغمة صدر لصالحه حكما يقضي بدفع النادي 188 الف دينار للاعب أو المنع من الانتداب. وفي وقت سابق، حسب الكاتب العام للأولمبي الباجي، طلب أحمد جغمة 25 ألف دينار ليفسخ عقده بالتراضي، لكن طلبه جوبه بالرفض. أما اللاعب تراوري فقد كلف النادي 45 الف دينار لرفع المنع من الانتداب خلال الميركاتو الشتوي المنقضي في الوقت ان اصل النزاع كان 28 الف دينار فقط .

والنادي أيضا مطالب بدفع 50 ألف دينار للحارس قيس العمدوني بعد صدور حكم بات في الغرض وهو ابن النادي وكان بالإمكان تفادي الفيفا بمفهامة تغني عن المبلغ المذكور. ثمّ فراس عايفية والذي حكم بـ 28 الف دينار لصالحه وهو الذي كان سيكتفي بـ 7 آلاف دينار عبر اتّفاق ودي.

إيهاب النفزي