languageFrançais

4000 مشارك متوقع في مارطون اوريدو

من المتوقع ان يشارك حوالي 4000 عداء في مارطون اوريدو في نسخته الثانية الذي يحمل مسمى Ooredoo Night Run par Xiaomi

وستقام النسخة الجديدة من السباق مساء السبت 15 أفريل القادم في سهرة رمضانية بشارع محمد الخامس بالعاصمة على أن يمر مسار السباق بمنطقة البحيرة 0 .

 وبحسب ما ذكر المنظمون صباح اليوم الأربعاء 21 مارس  في مؤتمر صحفي بالعاصمة فإن عدد المشاركين تطور مقارنة بالنسخة الماضية حيث شارك حوالي 3500 عداء مع حضور 8000 من الجمهور .

ويتضمن برنامج السهرة تنشيط وألعاب السيرك وهدايا للحضور من خلال "تومبولا ".

أما السباقات فهي في مسافة 2.5 و 5 و 10 كلم .

وقال منصور الخاطر الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو تونس أن  هدف المارطون تنشيطي وهو ذو صبغة رياضية واجتماعية وثقافية يهدف إلى تشجيع التونسيين على ممارسة الرياضة خلال الشهر الكريم وربط ذلك بأنشطة ترفيهية وتثقيفية  و قال الخاطر في تصريح لموزاييك :" أهم شيء هو البعد الاجتماعي للماراطون الذي يندرج ضمن برنامجنا الاجتماعي في تونس حيث ان المداخيل ستعود الى مستشفى صالح عزيز وتحديدا للأطفال المصابين بالسرطان حيث نحاول ان ندعمهم ولو بالقليل  ونكون معهم بالمساعدة ."

اما البعد الثقافي للمارطون  نلمسه من خلال المنطقة الترفيهية التي ستكون فيها أنشطة للأطفال وللكبار وموسيقى لنعيش نوع من الأمل والفرح للجميع في شهر  رمضان الكريم.

ومن خلال السباقات نعمل على تدعيم الرياضة في المجتمع وتعزيز مكانتها كنشاط ضروري لسلامة الفرد و مزيد غرس قيم التنافس  والروح الرياضية بين الجميع ".