languageFrançais

الفرقة الوطنية للموسيقى تتألق في سهرات مهرجان الأغنية التونسية

قادت الفرقة الوطنية للموسيقى كل سهرات مهرجان الأغنية التونسية في نسخته الحادية والعشرين، وكان أداء الفرقة استثنائيا أثنى عليه ضيوف التظاهرة ومن بينهم الفنان هاني شاكر الذي علق " اطمئننت على مستقبل الموسيقى في تونس.."، والفنان صابر الرباعي ونوال غشام ومحمد الجبالي وغيرهم.  

انطلقت الفرقة في التحضيرات قبل موعد من انطلاق المهرجان وتتالت البروفات مع الفنانين والمشاركين في المسابقات. 

عشرات الأغاني للحفظ..مفاجآت وتغيرات طارئة.. ورغم الضغوطات نجحت الفرقة الوطنية في تأمين سهرات استثنائية بشهادة عدة موسيقيين. 

زهير بالهاني " مازال بيننا"

قاد ألحان الفرقة الوطنية المايسترو يوسف بالهاني، أستاذ الموسيقى وعازف الكمنجة، ولعلّ الموسيقي زهير بالهاني، والده، مازال بيننا، فشغف الفن انطلق منذ الصغر ليكون في الجينات. 

الملحن والموسيقى زهير بالهاني، الذي غادرنا في 14 سبتمبر 2013، قام بتلحين عدد من الجينيريهات والابتهالات الدينية كما ساهم في تكوين أجيال من الموسيقيين وأصدر في 2012 كتاب القراءة الغنائية.

وشارك في العديد من الفرق الموسيقية التونسية من بينها فرقة المعهد الرشيدي، وفرقة الإذاعة والتلفزة التونسية، وفرقة مدينة تونس للموسيقى، وفرقة عبد الكريم صحابو للموسيقى واعتلى الركح مع عدد من فناني تونس والعالم العربي.

وتواصلت فعاليات المهرجان ستة أيام، وكان العازفون من بين نقاط الضوء في المهرجان، ويتواصل نشاط الفرقة الوطنية ويتواصل حلم الموسيقيين ومجهوداتهم في اثراء الساحة الفنية في تونس. 

سامية الحامي