languageFrançais

بعد 85 عاما.. بي بي سي عربي تتوقف عن البث

بعد 85 عاما يتوقّف اليوم الجمعة 27 جانفي 2023 في حدود الساعة الواحدة ظهرا بتوقين غرينيتش  بثّ اذاعة  بي بي سي عربي، لتنتهي تجربة إحدى أهم الإذاعات الناطقة بالعربية والتي عايشتها أجيال من مختلف الدول العربية على امتداد عقود قبل أن تقرر إدارة هيئة الإذاعة البريطانية إنهاء الخدمة العربية للإذاعة أنهاء البثّ.

وانطلق خدمة بي بي سي بالعربية في  3 جانفي 1938 لتصبح لاحقا أحد أهمّ وسائل الإعلام العربي المسموع، ومثّلت مصدر الملايين من الجماهير العربية لاستيقاء الأخبار العربية والعالمية.

ووضعت خدمة بي بي سي العالمية خطة أعلنت عنها في سبتمبر الماضي لتسريع وتيرة تحولها صوب المحتوى الرقمي تحت قيادة رقمية جديدة تطور ما تقدمه من محتوى لمتابعيها.


وقالت بي بي سي عربي في تغريدة على حسابها ''مع أن يوم 27  جانفي 2023 يشهد توقف بث الإذاعة عبر الأثير، يظل محتوى بي بي سي بما في ذلك المحتوى الصوتي متاحاً للجمهور الواسع عبر موقع بي بي سي نيوز عربي."


وشملت خطط خدمة بي بي سي العالمية إغلاق البث الإذاعي باللغات العربية والفارسية والقرغيزية والهندية والبنغالية والصينية والإندونيسية والتاميلية والأردية وتحويل سبع لغات أخرى إلى المحتوى الرقمي فقط.