languageFrançais

فيفا يغرّم مبابي لتعمده إخفاء اسم الشركة الراعية لجائزة 'رجل المباراة'

أفادت تقارير إعلاميّة بأنّ لاعب المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي جرى تغريمه من قبل الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إثر "تعمده" إخفاء اسم شركة منتجة للخمور، والتي تعد أحد الرعاة الرئيسيين لكأس العالم.

وذكرت صحيفة إكسبرس البريطانيّة أنّ مبابي، نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، تلقى عدّة غرامات بسبب "تعمده إخفاء اسم الشركة ورفضه حضور المؤتمرات الصحفية".

وحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإنّ رفض مبابي إجراء مقابلات إعلاميّة عقب حصوله على جائزة "رجل المباراة"، التي حصدها مرتين، يتعارض مع لوائح كأس العالم.

وقالت إنّ الشركة، وهي أحد الرعاة الرئيسيين لكأس العالم، وترعى جائزة "رجل المباراة"، إنّ "اللاعب لا يريد أن يرتبط اسمه بالشركة كونه نجمًا كبيرًا في فرنسا، ويعتبر مثلا أعلى لعدد كبير من الأطفال".

وباعتبارها راعي جوائز "رجل المبارة"، فإنّ اسم الشركة يكون مطبوعا على تلك الجوائز، إلاّ أنّ مبابي في كلّ صورة يتم التقاطها له مع الجائزة يتعمد إخفاء اسم الشركة المنتجة للخمور حتّى لا يُنظر إليه على أنّه مروج للمشروبات الكحولية أمام قاعدته الجماهيرية العالمية.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وقوفه الكامل بجانب مبابي بالإضافة إلى تكفّله بدفع كلّ الغرامات المفروضة على مهاجمه لعدم إظهار اسم الشركة الراعية، بحسب تقارير إعلامية.

المصدر: وكالة الأناضول