languageFrançais

قبل مواجهة تونس.. مبابي يشكو آلاما في الكاحل

سقط نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي في التدريبات الأخيرة التي تسبق مباراة تونس في الجولة الثالثة من الدور الأوّل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد شعوره بآلام على مستوى الكاحل.

وسيتّخذ المدير الفني ديدييه ديشامب قراره الأخير حول إمكانية حضوره في هذه المواجهة أو غيابه، حفاظاً على صحته وتحسباً لما تبقى من مباريات.
وكشفت قناة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنّ آلاماً مفاجأة شعر بها مبابي في أوّل ربع ساعة من التدريبات، إذ شارك في الحصة تحت رقابة طبية بعدما اشتكى من إصابة تلقاها في المباراة الأخيرة ضد منتخب الدنمارك.

وأكّدت القناة أنّ الآلام ليست بالخطورة الكبيرة، لكن إمكانية غيابه عن التشكيل الأساسي الذي سيواجه تونس، يوم غدٍ الأربعاء، تبقى مطروحة بقوة، بعدما أكد المدرب ديشامب في المؤتمر الصحافي أنه يجري بعض التغييرات ليسمح لبعض لاعبيه الأساسيين الاستفادة من فترة راحة واسترجاع.

وهذه الإصابة قديمة ويعاني منها مبابي منذ عدة أشهر، إذ يشعر بآلام في فترات مختلفة تجعله يخضع لبعض الرعاية الطبية والراحة على وجه الخصوص، وهو ما يحتاجه في هذه الفترة قبل خوض قمة مرتقبة في الدور ثمن النهائي.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره التونسي بمعنويات مرتفعة، إذ جمع 6 نقاط من انتصارين في أول مباراتين، وبمعدّل تهديفي عالٍ بلغ 3 أهداف في كل مواجهة، بينما سيحاول المنتخب التونسي تحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة وانتظار نتيجة المباراة الثانية قد تسمح في حدوث معجزة التأهل.