languageFrançais

قافلة تضامنية مع رئيسة بلدية طبرقة أمال العلوي

دعا رئيس الجامعة الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة  رئيسات ورؤساء البلديات في كامل تراب الجمهورية للمشاركة غدا الاثنين في القافلة التضامنية مع رئيسة بلدية طبرقة أمال العلوي أمام المحكمة الابتدائية بجندوبة.

وقال بوعصيدة في تصريح لموزاييك إن ملف القضية يخلو تماما من أي صبغة جزائية وأن التهمة الموجهة لرئيسة بلدية طبرقة لا تعدو أن تكون سوى تهمة كيدية لا سند واقعي وقانوني له وفق قوله.

وأوضح أنّ الجامعة الوطنية للبلديات قامت بالتنسيق مع هيئة الدفاع، للقيام بكل الإجراءات القانونية اللازمة، "للإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة ومحاسبة كل من تسبّب في هذه المظلمة".

وكان قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بجندوبة قد رفض يوم 10 أوت، مطلب سراح رئيسة البلدية المودعة السجن، وفق ما أكدته هيئة الدفاع.


وصدرت بطاقة ايداع بالسجن في حق آمال علوي بعد أن وجهت لها تهمة فساد مالي و إداري.


و جاءت عملية الايقاف حسب محاضر البحث بعد حملة امنية للتثبت في الاعتداء على الملك العمومي البحري تبين من خلالها ان بلدية طبرقة منحت رخصا لتركيز مظلات شمسية بعدد يتجاوز العدد المسموح به من قبل وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالاضافة الى اصدار البلدية رخصا في شواطئ عمومية لا يسمح بالانتصاب فيها.


وانتُخبت أمال العلوي في شهر ماي 2022، على رأس المجلس المحلي ببلدية طبرقة، بعد أن ترشحت على رأس قائمة مستقلة نافست حركتي النهضة والشعب.