الكوكي: ''لا أسمح لنفسي باللعب من أجل تفادي النزول‎‎..''

الكوكي: ''لا أسمح لنفسي باللعب من أجل تفادي النزول‎‎..''

عقد مدرّب الأولمبي الباجي محمد الكوكي، صباح اليوم الجمعة 12 أوت 2022، ندوة صحفية، أوضح خلالها جملة من المسائل التي تهم قيادته للسفينة الفنية الباجية.

وأوضح الكوكي أنّ تركيبة الإطار الفني الباجية 100% لم تبنَ على العاطفة والانتماء، وإنّما على كفاءة كلّ عنصر من الإطار الفني والمشهود بها وطنيا وحتّى أفريقيا وعربيا. 

وفيما يتعّلق بالمعدّ البدني بوبكر الحناشي، فقد أوضح الكوكي أنّ التزاماته الدولية تمنعه من التواجد في التمارين بالصورة المألوفة، وذلك لا يمنع من أنّه مواكب لكلّ جزئيات الملف البدني في المجموعة. 

أفضل نظام المجموعة الواحدة

وإجابة عن سؤال "أيّ منظومة للبطولة يفضّل؟"، أكّد الكوكي أنّه يجنح لنظام المجموعة الواحدة على حساب نظام المجموعتين. 

برنامج التحضيرات

سيدخل الأولمبي في تربّص أوّل بعين دراهم  من 29 أوت إلى  4 سبتمبر، موعد مباراة ودّية ضدّ الملعب التونسي.

والتربّص الثاني سيكون في سوسة من 12 إلى 22 سبتمبر تتخلّله 3 مباريات ودّية لم يتحدّد بعد المنافس في الأولى وستكون الثانية ضدّ الرجيش والثالثة ضدّ الترجي الرياضي التونسي او حمام سوسة.

"لا اسمح لنفسي اللعب من أجل تفادي النزول"

وعن أهدافه مع الأولمبي الباجي هذا الموسم، أكّد الكوكي أنّه لا يسمح لنفسه باللعب من أجل تفادي النزول بل لعب الأدوار الكوكي وهو ما ستتضح ملامحه مع غلق ملف الانتدابات وإنهاء التحضيرات، والدخول في أجواء المباريات. 

وفيما يتعلّق بالانتدابات، فقد أكّد الكوكي أنّها تمّت في المرحلة الأولى على أساس سدّ الشغورات التي تركها الراحلون فأشرف كرير وزياد الغانمي، عوضا الفريوي والعمدوني في حراسة المرمى، وفهمي بن رمضان على الجهة اليسرى مكان أسامة السهيلي وأيمن محمود في محور الدفاع مكان ضياء الدين الجويني. 

وحسب الكوكي فإنّ هذه الانتدابات ستتوقف مبدئيا عند الثمانية مع ترك انتدابين للطوارئ أو قدوم عصفور نادر.

إيهاب النفزي