مسرح الحمامات: ودعة.. مزج بين عبقرية زياد الزواري وقوة صوت عايدة نياطي

مسرح الحمامات: ودعة.. مزج بين عبقرية زياد الزواري وقوة صوت عايدة نياطي

ازدوجت عبقرية الفنان زياد الزواي وقوة صوت الفنانة عايدة نياطي ، أمس الخميس 11 أوت 2022 على ركح الحمامات الدولي في عرض " ودعة " .

" ودعة " هو عرض موسيقي تونسي مختلف ، جمع بين الكلمة التونسية و تأثيرات موسيقية عالمية متنوعة و متلونة، حيث رافق الثنائي فريق متكون من 35 فنان من عازفين و مجموعة صوتية .

إستهل العرض ، موزع الحفل الموسيقي زياد الزواري بالباب الأول الذي كان في شكل معزوفة أوركسترالية تحت عنوان " دعوة " و التي دعى فيها الحضور لدخول لعالم " الودعة''، لتلتحق كاتبة و ملحنة العرض عايدة نياطي بأغنية " حكاية قديمة " التي نشرت بها جرعة ''نوستالجيا'' على الجماهير و سافرت بها في ذكراياتهم .

كما طرحت لرضا المسعودي أغنية " عمري " و " حكاية " و أغنية " حلمة " لزياد الزواري التي مزجت بين موسيقى الإفريقية و الروك و الجاز ، التي أهدها لزوجته التي كانت متواجدة بين الجماهير .

التانغو تواجد في " الودعة " مع أنغام " شوارع المدينة " و كان لـ" بيت بوكس " دور هام في أغنية " هبلني غرامه " .

وتفاعل الجمهور بصعود الإبن الأصغر لزياد الزواري، الذي عزف الروك على باز في أغنية " حمر عيونه " التي ختم بها العرض .

وصرح زياد الزواي لموزاييك ، بأن عرض " ودعة " من المشاريع التي يستحق أن يكون ذو صدى في العالم ، و يساهم في إصال الموسيقى التونسية للعالم .

أما بخصوص غياب الفنانين الأجانب عن العرض قال " عدم تواجد الموسيقين الأجانب هو لأسباب مادية بالأساس ".

من جهة أخرى أعلن لموزاييك ، أن أفضل ثلاث أغاني من " الودعة " و هم " حمر عيونه " و " شوارع المدينة " و " حلمة " سيتم طرح كل واحدة منها في فيديو كليب. 

و من جانبها قالت  الفنانة عايدة نياطي: " أنا أجد راحتي الفنية مع زياد زواري ، و العمل معه بدون قيود و حدود'' .

كما أضافت أن " ودعة " في طريقها للعالم العربي و ستعرض في لبنان و الجزائر.