حقوقيون وقضاة لرئيس الدولة: 'إرفع يدك عن القضاء..'

حقوقيون وقضاة لرئيس الدولة: 'إرفع يدك عن القضاء..'

تجمع عدد من الحقوقين وممثلي جمعيات نسوية من بينها الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، احتجاجا على ما اعتبروه بالحملة 'اللاأخلاقية' التي تستهدف القاضيات وتنكل بهن في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وفق ما أكدته لموزاييك شيماء عيسى العضو بالمبادرة الديمقراطية 'مواطنون ضد الانقلاب' الاربعاء 8 جوان 2022 أمام قصر العدالة بباب بنات.

نرفض محاكم الشرف والزنا.. أين الحريات الجنسية الخاصة؟

وأضافت شيماء عيسى أن الوقفة هي تنديد بهجمة كبيرة تستهدف أعراض القاضيات وحياتهن الخاصة في رجعية كبيرة ومس من المكتسبات لتصبح هناك محاكم شرف جرائم الزنا والحريات الخاصة والجنسية .

نندد بهرسلة القضاء والتندر بالحياة الخاصة للقاضيات

كما انتقدت من يتلذذ بنشر الحياة الشخصية للقاضيات على قارعة الطريق حتى أصبحن مصدر تندر، مؤكدة رفضهن لذلك تحت شعار "هز يدك عالقضاء ضم فمك على النساء" معتبرة أنه لايمكن لأحد هرسلة القضاء بالحياة الخاصة لهن رافعين شعارات منها" حريات حريات لا قضاء التعليمات" يالا العار القضاء في حصار" وثورتنا ثورة حرية لا كشف للعذرية "وغيرها.

ويذكر أن من بين الوجوه السياسية والقضائية والمحامين المشاركة جوهر بن مبارك ودليلة مصدق وأسامة الخريجي الوزير السابق وعائشة بن حسن وبشرى بن حميدة ويامينة الزغلامي ورضا بالحاج وروضة القرافي .

هناء السلطاني