languageFrançais

وزارة التعليم العالي تُطلق موقع واب خاصّ بدليل عروض التكوين الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء 24 ماي2022، أنّه قد تمّ إنجاز موقع واب خاص بالدليل التونسي لعروض التكوين الجامعي على الرابط التالي:

https://uni-formation.rnu.tn/

وأوضحت الوزارة أنّ هذا الدليل يعتبر مرجعا لمسالك التكوين المؤهّلة، والتي تؤمنها مؤسسات التعليم العالي والبحث ، ويشمل كافة مسالك الشهادات الوطنية للإجازة والماجستير والدكتوراه في نظام "أمد" إضافة إلى الشهادات الوطنية خارج نظام "أمد" (الدراسات الطبية، الدراسات الهندسية، الهندسة المعمارية، البكالوريوس...).

كما يمثّل الدليل التونسي لعروض التكوين الجامعي مصدرا مهما للنفاذ إلى المعلومة المحينة ويتوجّه إلى الطالب بتمكينه من حسن اختيار المسلك الذي يتناسب وكفاءاته أو تصحيح مساره الأكاديمي أو توسيع معارفه كما يضمن له التسجيل في شهادة مؤهلة ومرخّص لها من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ومؤسسات التعليم العالي في القطاعين العام والخاص، قصد متابعة مدّة تأهيل الشهادات التي تؤمنّها وتقديم مطالب إعادة التأهيل في الآجال.

ويتوجّه أيضا إلى المحيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، كمصدر معلومة لمعرفة الاختصاصات المؤمنة بكافة مؤسسات التعليم العالي والبحث بما يمكّن من توجيه حاجياتها في كلّ ما يتعلق بعروض التربصات أو عروض العمل. إضافة إلى الشركاء الوطنيين والدوليين، كقاعدة معلومات لإعداد برامجها العامّة ومشاريعها خاصّة منها المتعلّقة بدعم التشغيلية عبر تيسير الاندماج المهني أو تطوير المبادرة وبعث المشاريع.

أشارت الوزارة إلى أنّه تمّ إنجاز موقع الواب في إطار التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ضمن مشروع Tunisia- JOBS.