languageFrançais

وزارة الرياضة: سنتخذ الإجراءات المستوجبة بعد ''أحداث الدربي''

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بيان لها اليوم الأربعاء 11 ماي 2022، أنّه سيتمّ اتخاذ الإجراءات المستوجبة لتفادي تكرار مثل الأحداث التي التي تمّ تسجيلها بمدارج وأرضية القاعة متعدّدة الاختصاصات برادس خلال مباراة نهائي النسخة السابعة والستين من كأس تونس لكرة اليد أكابر التي جمعت عشية اليوم الترجي الرياضي التونسي بالنادي الإفريقي.

وعبّرت الوزارة في بيانها عن شجبها لمثل هذه "السابقة المتجاوزة لكلّ حدود الأخلاقيات الرياضية والإنسانية"، معتبرة أنّها "فصلا خطيرا جديدا في تدهور الأمن والأخلاقيات الرياضية".

ودعت الوزارة "الجماهير الرياضية ومجموعات أحباء النوادي وكلّ الأطراف المعنية إلى تحمّل مسؤولياتها أمام هذه الأحداث الدامية اللامسؤولة"، معتبرة أنّ الإطناب في إفشال التظاهرات الرياضية والدخول في مناكفات وصراعات صلب المنشآت الرياضية التي تعدّ ممتلكات عمومية سيعود بالسلب على صورة تونس والتونسيين ولن يخدم أيّ طرف كان، وفق نصّ البيان.

وأشارت الوزارة إلى أنّ "سلطة الإشراف ما فتِئَت تدعو وتؤكّد على ضرورة التحلي بالأخلاقيات الرياضية تحقيقا للسلم الاجتماعي"، مضيفة أنّه "تمّ القيام بالعديد من جلسات العمل في الغرض واتخاذ الإجراءات اللازمة بتشريك والتنسيق مع كلّ الأطراف المتداخلة الرياضية والأمنية بعيدا عن سنّ القرارات الجزرية".

تقرؤون أيضا:

توقّف نهائي كرة اليد بسبب أحداث شغب (صور)

تأجيل نهائي كرة اليد إلى موعد لاحق

والي بن عروس حول أحداث الدربي: 'لن تمرُّوا .. لن تمرُّوا' (فيديو)

مدير عام الأمن العمومي: العنف بين اللاعبين أجّج الأوضاع في قاعة رادس (فيديو)

والي بن عروس: 'أحداث دامية في نهائي كرة اليد..' (فيديو)