languageFrançais

محكمة سوسة 1: ما يروج بخصوص ملف القمح الفاسد مغالطات‎‎

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 والناطق الرسمي بها معز اليوسفي  أن ما يروج بخصوص قضية شحنة القمح الفاسدة يصب في خانة  المغالطات وهي  مخالفة تماما  للواقع و القانون.
 

وأكد اليوسفي لموزاييك  أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 تولت رأسا ممارسة صلاحياتها المضبوطة و المسطرة قانونا حرصا منها على تتبع المسار الإجرائي لقضية ما يعرف بالقمح الفاسد، كما حرصت على وضع الامور في سياقها القانوني السليم بعيدا عن المغالاة و المغالطات بهدف إنارة الرأي العام.
 

وجدد اليوسفي  التذكير بالتطورات التي شهدها الملف الذي عقب صدور قرار بالحفظ عن  قاضي التحقيق المتعهد بالأمر تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 الطعن في القرار المذكور وفقا لمستندات الطعن المرفوعة لدائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بسوسة التي أصدرت قرارا بتأييد قرار الحفظ الصادر عن قاضي التحقيق المشار اليه.

 وتولت الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بسوسة الطعن في قرار دائرة الاتهام بالتعقيب لدى محكمة القانون طبقا لموجبات السندات المرفوعة في الغرض.

 و أصدرت محكمة التعقيب قرارا بقبول طعن الوكالة العامة شكلا وأصلا وإحالة ملف القضية على أنظار دائرة الاتهام لإعادة النظر طبق موجبات ردود الطعن المرفوعة علما وانه بالتوازي أصدرت محكمة التعقيب قرارا برفض التعقيب شكلا المرفوع من غير الوكالة العامة بمحكمة الإستئناف بسوسة لعدم صفة القائمة بالطعن طبق موجبات الفصل 258 مجلة الإجراءات الجزائية.


وأكد في هذا السياق أنه تم رفض الطعن  المقدم من أحد الأشخاص شكلا من غير الوكالة العامة لدى الاستئناف بسوسة لانعدام الصفة ،عكس ما يتم ترويجه.

وأوضح اليوسفي أنه لا يمكن الحديث عن ربح القضية لدى  دائرة الاتهام موضحا أن دائرة الاتهام   هي جهة تحقيق بإمتياز تتولى بسط رقابتها على أعمال قاضي التحقيق .