كان 2022: صامويل إيتو يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

كان 2022: صامويل إيتو يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورة لرئيس الاتحاد الكاميروني صامويل ايتو، تمّ تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي غضب المتابعين، حيث ظهر نجم الأسود غير المروضة السابق و هو يحتفل بهدف منتخب بلاده الأوّل في شباك جزر القمر. 

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي امتعاضهم من طريقة احتفال صامويل ايتو بالهدف، في وقت تواجه فيه الكاميرون منتخب جزر القمر الذي يخوض المباراة دون حارس مرمى أساسي ومنقوصاً من لاعب بعد اقصاء القائد نادجيم عبدو منذ الدقيقة الخامسة. 

وتوّجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات لاذعة لصامويل ايتو حيث دعوه إلى عدم الاحتفال بالهدف احتراماً للمنافس الذي عانى كثيراً من أجل تجهيز لاعبين لمباراة الكاميرون بعد ثبوت إصابة إحدى عشر لاعباً بفيروس كورونا، خصوصاً وأنّه يمثل اتحاد كرة القدم الكاميروني الذي ينظم كأس إفريقيا في نسختها الثالثة والثلاثين. 

وكان الاتحاد الافريقي قد منع الحارس الثاني لمنتخب جزر القمر علي أحمادا من المشاركة في المباراة رغم سلبية تحليل كورونا الذي خضع له، بتعلّة تغيير البروتوكول الصحي الخاص بكأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في الكاميرون. 

وواجه منتخب جزر القمر مشاكل في تجهيز حارس مرمى لمباراته ضد الكاميرون ضمن الدور الثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم بعد تعرض الحارس الأوّل سليم بن بوينة للإصابة وثبوت إصابة الحارسين علي أحمادا ومعاذ أوسيني بفيروس كورونا. 

واضطر منتخب جزر القمر إلى وضع المدافع شاكر الهدهور في مركز حراسة المرمى خلال مواجهة الكاميرون.