القائمة

المغزاوي: سنحمي مسار 25 جويلية حتى من رئيس الجمهورية إن لزم الأمر (فيديو)

دعا زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 إلى ضرورة ''حماية مسار 25 جويلية حتى من رئيس الجمهورية إن لزم الأمر''، حسب قوله.

وتابع قوله: ''رئيس الجمهورية هو أحد الفاعلين في 25 جويلية وليس الفاعل الوحيد وعليه أن يعي جيدا أن الشعب التونسي هو الفاعل في 25 جويلية''.

وبيّن أنّ حركة الشعب تسعى لصنع حالة سياسية في البلاد لدعم مسار 25 جويلية وممارسة الضغط على رئيس الجمهورية حتى لا يسير منفردا.

وأبرز أن الحركة لا تختلف مع رئيس الجمهورية في مطالب 25 جويلية بل في كيفية تحقيق هذه المطالب''.

''أحلام التونسيين بعد 25 جويلية تتلخص في تحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي، لكن هناك بطء في تجسيد هذه المطالب على أرض الواقع'' يقول ضيف ميدي شو ويضيف في حديث توجّه به إلى رئيس الجمهورية: ''ليس بالنصوص ستتحسن وضعية التونسيين بل بالقرارات الجريئة وليس وفق مقاربتك الخاصة بل بالتفاعل مع بقية المقاربات''. 

أما بخصوص فكرة اتحاد الشغل التي وصفت بـ''الخط الثالث'' ومدى تبنيهم لهذه الفكرة، قال ضيف ميدي شو: ''حركة الشعب ستنخرط في أي فكرة تهدف لحماية 25 جويلية''.

وأضاف: ''قد يكون قيس سعيد يتعرّض لضغوط خارجية أو ضغوط اقتصادية أو قد يعتقد أن الأزمة لا تحل إلاّ بالبناء القاعدي''. 

ودعا رئيس الجمهورية إلى دعوة الأحزاب الداعمة لمسار 25 جويلية ومنظمات المجتمع المدني والشباب يوم 17 ديسمبر إلى نظيم حوار وطني مع من أجل صياغة مستقبل تونس