languageFrançais

هيكل المكي: نساند دائما حق المعطّلين في التشغيل..ولن نتخلى عن سعيد

استضاف برنامج ميدي شو اليوم خميس 25 نوفمبر 2021 هيكل المكي القيادي في حركة الشعب للحديث عن موقف حزبه من الوضع السياسي ومن رفض تفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 لتشغيل من طالت بطالتهم ولتقديم مقترحاتهم للخروج من الازمة.

واعتبر المكي أن من نصح رئيس الجمهورية بالتخلي عن قانون تشغيل من طالت بطالتهم أغرّ به، قائلا ''سيدي الرئيس، من أشار عليك باش تتخلى على القانون 38 حتى يمكنك التفاوض مع صندوق النقد الدولي.. يهز فيك لثنية خايبة''. 

كما انتقد تعميم سعيد في اتهامه للنواب والأحزاب ببيع الوهم للشباب عبر هذا القانون، قائلا ''أقول له نسّب، نعم هناك من باع الوهم للشباب واقصد النهضة، نعم اغلبية البرلمان باعت الاوهام في هذا الملف لانها لم توفر الموارد لتنفيذ القانون.. لكن ثمة نواب شرفاء وكتل هاجسها اجتماعي وقدمت الموارد لهذا القانون".

وأضاف مفسّرا ''حركة الشعب اقترحت القانون 38، لكن جابتلو الموارد متاعو.. ضريبة على أرباح البنوك و شركات التأمين.. و غيره..''. واستطرد قائلا ''النهضة وحلفاؤها مرروا القانون ولم يُصادقوا على الموارد''.

وشدد هيكل المكي على أن حركة الشعب ''تختلف مع قيس سعيد خلاف الأخوة و الأصدقاء.. لكن لن نتخلى عنه''، مضيفا ''سنكون دائما مع حق الشباب المعطل في العمل، ولن نخلع صاحبنا'' (في إشارة لقيس سعيد).  وقال ''مازلنا نعتبر أن لرئيس الجمهورية من الفطنة ما يكفي حتى لا يقوم بتغييرات في الحياة السياسية والاقتصادية دون التشاور مع الفاعلين في الساحة الوطنية''.

وعن احتجاجات الكامور والتهديد بعودتها، علق المكي '' مطالب الكامور مشروعة.. لكن وسائلهم للاحتجاج غير مقبولة'' على حد تعبيره.