languageFrançais

العيادي: لا نعرف مصير 20 مليون دينار وُجّهت للجامعات الرياضية..

قالت سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة السابقة، خلال استضافتها في برنامج ميدي شو اليوم، أن الوزارة تعرف إشكاليات بالجملة، وملفات فساد عديدة، مؤكدة أنها قامت حين كانت على رأس الوزارة بحل ثماني جامعات رياضية، في حين أن كانت ستقوم بحل ما يقارب أربعين جامعة أخرى، وفق تعبيرها.

وشددت العيادي على أن الدولة توفر اعتمادات بقيمة 30 مليون دينار سنويا على ذمة الجامعات الرياضية، وتابعت ''20 مليون دينار منها ما نعرفش علاهم وين ماشين.. جامعات رياضيات ما عندهاش تقارير، خروقات مالية بالجملة..''. وأضافت ''قرارات الحل بُنيت على ملفات جاتني من التفقدية العامة للوزارة،
والملفات تم تحويلها وتوجيهها للنيابة العمومية، هذا منذ شهر مارس الفارط''.

وعن علاقة الوزارة باللجنة الأولمبية، أجابت ضيفة ميدي شو ''رئيس اللجنة الأولمبية يحب على مبلغ 5.6 مليون دينار باش يصرفها على الجامعات.. أنا نعرف نشاطاتو السياسية و طموحاتو لـ 2024.. ما نعطيهش المبلغ هذا!''.
وتابعت ''مش معقول الوزارة تسلم في صلاحياتها للجنة الاولمبية.. ثم هناك ملف دور الشباب التي يتم توظيفها لاحزاب وسياسيين''.

وعن ملف الجامعة التونسية لكرة القدم،  أكدت العيادي أن ''آخر تقرير تفقد بتاريخ 21 أفريل 2021 من الهيئة العليا للرقابة الادارية والمالية، أكد عدم وجود أي شبهة فساد''. وقالت ''هذي هيئة من الرئاسة.. وقالت ما فما شي''.