languageFrançais

الزمال: مديرة الصحة بمنوبة حاولت حماية نفسها بالتلقيح لنائبة النهضة

أكد رئيس لجنة الصحة في البرلمان العياشي زمال، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة، أنه مطلع بملف تلقيح النائبة عن حركة النهضة أروى بن عباس، مفيدا بأن المديرة الجهوية السابقة للصحة تبقت لها كمية من التلاقيح ضد فيروس كورونا ''فأرادت التصرف فيها'' وفق تعبيره.

وأضاف الزمال ''المديرة المذكورة حاولت التصرف في استعمالهم، فمكنت أطباء مستشفى الرازي من التلاقيح رغم كونهم غير مسجلين في المنظومة، وحاولت حماية نفسها من خلال التلقيح لنائبة عن النهضة''.

وانتقد النائب ''الاخلالات العديدة في منظومة وعملية التلقيح'' التي أرجعها إلى سوء التحضير وفق تقديره. وقال ''ثمة حقيقة ثابتة، وهي أن تونس متأخرة كثيرا في التلاقيح مقارنة بدول الجوار..وهناك ضعف كبير في الحملة الإعلامية.. وأسرة الانعاش والاكسيجان امتلأت اليوم.. ''.


كما حمل العياشي الزمال كلا من رئاسة الحكومة ووزارة الصحة ما وصفه بـ''تأخر وصول جرعات من لقاح سبوتنيك نظرا إلى تأخرّ الطلب الذي تم تقديمه''. 

وبالتعريج على ملف تلقيح وزراء، قال الزمال ''للأمانة، وزير الصحة في مناقشة منظومة التلقيح، قال إن الوزراء سيكونون ضمن ذوي الأولوية الثالثة في التلقيح''.