languageFrançais

الطاهري: تصريحات سعيد في المنستير خلقت مزيدا من الغموض

في مداخلته في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء، اعتبر سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، أن تصريحات رئيس الجمهورية بخصوص الحوار الوطني في المنستير، ''خلقت مزيدا من الغموض والضبابية'' مؤكدا وجود ''حيرة كبرى سواء من المختصين في القانون أو لدى السياسيين في إيجاد حل للأزمات الحالية وآخرها أزمة المحكمة الدستورية''. 

وحول المنتدى الذي شارك فيه رئيس الحكومة وأمين عام المنظمة الشغيل، أوضح الطاهري أن العمل يتم منذ سنوات على هذا المنتدى الذي يخصص في مسائل قطاعية للتفكير في معالجة وضعية المؤسسات العمومية حالة بحالة، وأنه ''سيتضمن نقاشا يترتب عليه تقرير يتبلور على ضوئه الموقف من عملية إصلاح المؤسسات العمومية''. وقال في هذا الصدد ''نخدمو على جميع الجبهات منها وضع الخطوط التونسية.. ماناش باش نستناو حوار باش ننقذو مؤسساتنا العمومية''.

 
وأكد الطاهري أن هذا المنتدى لن يعوّض الحوار الوطني، الذي ''يعرف تعثّرا''.  وانتقد الوضع الحالي للبلاد والأزمات التي ترزح تحتها قائلا ''تونس ضاعت وضيعوها بسبب الغنيمة والسلطة.. الوضع كارثي''. 

وعن مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي وموقف الاتحاد منها، أجاب الطاهري ''ما عندناش علم بمضمون المفاوضات مع صندوق النقد الدولي..مفاوضات سرية وغير معلومة.. نسمعو كان في التسريبات''.